فيلم الساعة الأسوأ.. عودة التاريخ من بوابة الدراما

900

ترجمة: ثريا جواد/

فيلم (الساعة الأسوأ) Darkest Hour الذي يعرض حالياً في دور السينما البريطانية وأمريكا يعد تحفة فنية وعرضاً غير عادي، يتحدث فيه عن شخصية رئيس الوزراء البريطاني الجبارة (وينستون تشرشل) وقد أثار حماس الجمهور وخيال عشاق السينما وهو حالة استثنائية للرد على الأبواق الدائمة في دور السينما وتفيد التقارير أن الفيلم لاقى تصفيقاً غير عادي عند عرضه.

طاقم العمل يتألف من المخرج (جو رايت) وسيناريو (أنطوني مكارتن) ومن بطولة كل من غاري اولدمان, ليلي جيمز وكريستين سكوت توماس.

تشرشل

تدور أحداث الفيلم خلال الأيام الأولى من اندلاع الحرب العالمية الثانية وتحديداً في شهر ايار من العام 1940 وفيه يقف مصير القارة الاوروبية بأسرها على قرار رئيس الوزراء البريطاني (ونستون تشرشل) الذي يتوجب عليه اتخاذه حينها اما بالتفاوض مع القائد النازي أدولف هتلر أو بشن الحرب عليه.

عودة إلى الدراما

يقول مخرج الفيلم البريطاني (جو رايت) (36) عاماً في مقابلة أجرتها معه صحيفة (الاندبندنت) البريطانية أن فيلم (الساعة الأسوأ) Darkest Hour هو عودة إلى الدراما من جديد وقد اخرج رايت العديد من الأفلام منها (تكفير) Atonement و(هانا) وHanna الذي أدته النجمة سايروس رونان وفيلم (بان) Pan من بطولة النجم هيو جاكمان, أنا كارينينا Anna Karenina للكاتب والأديب الروسي الشهير (ليو تولستوي), (العازف) The soloist بطولة النجم روبرت داوني جونيور و(النهاية) The End وغيرها من الأفلام التي نالت استحسان النقاد والجمهور. وأضاف فيلنر أنه يعتقد أن الفيلم قد يستفيد من شعور الجمهور البريطاني المفتون بعودة بريطانيا مرة أخرى إلى (القيادة) خاصة بعد خروجهم من الاتحاد الأوروبي.

أداء مذهل

برع الممثل غاري اولدمان (60) عاماً في أداء شخصية رئيس الوزراء البريطاني (تشرشل) ونجح في تغيير ملامح وجهه كي يبدو مشابهاً له وحصل من خلال هذا الفيلم على جائزة أفضل ممثل ضمن حفل توزيع جوائزالـ (غولدن غلوب) لهذا العام وأصبح من ضمن قائمة المتنافسين التي ستعلن قريباً للحصول على جائزتي (البافتا) والأوسكار المقبلة التي ستقام خلال هذا العام 2018. مثل اولدمان الكثير من الأدوار التي تتسم بالشر والغموض خلال مسيرته الفنية ومن أفلامه (ذات الرداء الأحمر), (خارجون عن القانون),(الطفل 44),(المنافس),(هاري بوتر وكأس النار),(المجرم) Criminal مع النجم كيفن كوستنر في العام 2016 وغيرها من الأفلام.