نجم صغيرعلى خطى المشاهير جائزة أفضل ممثل ليعقوب تريمبلاي

939

ترجمة: ثريا جواد/

حاز الممثل الكندي الطفل الصاعد يعقوب تريمبلاي Jacob Tremblay البالغ من العمر 9 سنوات على جائزة أفضل ممثل صغير عن دوره في فيلم (غرفة) Room خلال حفل توزيع جوائز النقاد الأمريكيين Critics’ Choice Awards للعام 2016 والذي أقيم مؤخرا في هوليوود.
كلمات تدخل القلب
وقد سرق تريمبلاي الأضواء بخطابه وحديثه الذي أثار انتباه الجميع لكلماته ومفرداته التي تدخل القلوب عندما التقط جائزته معلنا انه سيضعها في غرفة نومه، مضيفا ان حصوله على الجائزة هو أمر اكثر من رائع مبينا انه أفضل يوم في حياته وشكر كل النقاد الذين صوتوا له وطاقم الفيلم ووالده قائلا (انا احبكم كثيرا). وذكر يعقوب ان ترشيحات الأوسكار لهذا العام قد ظلمته وتجاهلته وأبعدته عن المنافسة.
يعد فيلم (غرفة) من الأفلام الدرامية صدر في العام 2015 وتم أنتاجه في كندا ادى دور البطولة فيه كل من بري لارسون ويعقوب تريمبلاي وويليام ميسي. تدور احداث الفيلم حول صبي صغير يعيش مع والدته في غرفة واحدة كرهينتين محتجزتين ولمدة 7 سنوات عندما أختطفت والدته منذ سنوات وانجبته في هذه الغرفة ولا يعلم أي شيء عن العالم الخارجي، فقط بما ترويه له أمه من قصص وحكايات يبدأ صباحه وينهيه بالقاء التحية على الأبواب والكراسي ودورة المياه. برع يعقوب في اداء دوره في الفيلم الذي اشار الى أستمرارية الحياة رغم كل الظروف الصعبة.
ممثل حقيقي
يقول (ليني ابراهمسون) أن يعقوب تريمبلاي كان ممثلا حقيقيا في اداء دوره في الفيلم، لقد تم اختياره من بين 2000 طفل ممثل في أكثر من 7 مدن دول امريكا الشمالية، وكان يبلغ من العمر 7 سنوات. رشح فيلم (غرفة) ضمن قائمة جوائز الأوسكار القادمة لافضل ممثلة (بيري لارسون)، التي تعد من أقوى المرشحات لهذا العام وترشيح أفضل مخرج (ليني ابراهمسون) وافضل فيلم وترشيح أفضل سيناريو مقتبس.
الجدير بالذكر ان (يعقوب تريمبلاي) هو ممثل كندي من فانكوفر 2006 بدأ عمله كممثل في السينما في فيلم (السنافر 2) The Smurfs 2 الذي يجمع بين الشخصيات الكارتونية وممثلين حقيقيين وفيه العديد من المغامرات الشيقة.