اصنع بنفسك

128

إعداد: “مجلة الشبكة” /

ويمكن اتباع بعض الطرق للتخلص من هذه الحالة التي تعاني منها السيدات، كالتبرع بها، أو إعادتها جديدة مرة ثانية عن طريق صبغها إذا كانت مصنوعة من الجلد، وإذا كانت مصنوعة من القماش فبالإمكان خياطتها أو رميها. لكن بدلاً من ذلك يمكن الاستفادة من هذه الأحذية مرة أخرى كأن نحوِّلها إلى (وعاء) توضع فيه بعض النباتات مثل الصبار، ولاسيما الأحذية العالية المكسور أحد كعبيها…
– النعال البلاستيكية يمكن الاستفادة منها أيضاً وجعلها أوعية للشتلات الصغيرة.
– الأحذية يمكن استخدامها أيضاً لتصبح مشجباً تعلقين عليه المجوهرات من الأساور والخواتم وغيرها من الأكسسوارات، وذلك بتعليقها على الجدران ودق مسامير صغيرة داخل الحذاء حتى يصبح بإمكانك سيدتي تعليق المجوهرات عليها.
– كما يمكن عمل حافظة خاصة بالخواتم باستخدام الأحذية المهملة والمتروكة في البيت بإدخال قطعة قماش لتبطين جوف الحذاء، وبعد ذلك نثبت الخواتم بين قطع القماش المبطنة.
– أحذية الأطفال المهملة يمكن استخدامها كوسادة للدبابيس بدلاً من رميها، إذ نحشوها بقطعة إسفنج كبيرة لتملأ جوف الحذاء ثم نثبّت الدبابيس فوقها.
– أيضاً يمكنك عمل إكليل زينة بالنعال الملونة الزاهية بألوانها الأحمر والأصفر والاخضر وهي موجودة بكثرة في البيت ويمكن الاستفادة منها بعمل حلقة من الزينة بعد تنظيفها أولاً ثم نلصقها ببعضها باستخدام الخيوط الملونة على شيء مدور أشبه بالإكليل، كأن تكون دائرة بلاستيكية مفرغة أو دائرة من الأسلاك لنحصل على أكليل جميل وملون.