اصنع بنفسك

130

إعداد: ثريا جواد /

قصاصات الورق
من الممكن إعادة تدوير الورق وصنع ديكورجميل ومميز من قصاصاته الملونة أو غير المستخدمة ويمكن تثبيتها في إطار خشبي بعد تلوينها بألوان زاهية.
ويمكن أيضاً صنع إكليل من الورق في المنزل باستخدام الأوراق القديمة وتزيين الباب أو الحائط.

تدوير البلاستيك
الزجاجات البلاستيكية الخاصة بالشرب يمكن الاستفادة منها وإعادة تدويرها وصنع أشياء جميلة منها مثل السلال المعلقة للزهور عن طريق بعض الأفكار المميزة ومنها…
– نستخدم سكيناً حادةً لقطع قاعدة الزجاجة البلاستيكية تقريباً 1 بوصة فوق الجزء السفلي مع استخدام (ورق الزجاج) وهو ورق ثقيل مع مادة كاشطة مثبتة بسطحه.
– نغطي الحافة المكشوفة للزجاجة بشريط لاصق، ثم نثقب أربعة ثقوب حولها على مسافات منتظمة وبعد ذلك نقص أطوالاً متساوية من الخيوط ونربطها بإحكام خلال هذه الثقوب. عندما تجمع الأطراف معاً، يجب أن يتدلى النبات لأسفل بشكل مستقيم ولا ينحرف بزاوية أو بأخرى.
– إذا كنتِ من هواة زراعة النباتات داخل المنزل فيفضل أن تزرعي أعشاب الطهي مثل الريحان والزعتر وإكليل الجبل أو الجرجير. وإذا كنتِ ستعلقينها في الخارج، فيمكنك زراعة الطماطم الصغيرة والفلفل الحار وحتى القرع! وتأكدي جيداً من زيادة تربة النباتات الخارجية حتى لا تنضب أثناء زراعة الفاكهة أو الخضار.
– لفّي قمم الشتلات معاً، وضعيها في فوهة الشرب الخاصة بالزجاجة بحيث تبرز الأجزاء المورقة من الأعلى وتتدلى الجذور والتربة بالداخل ثم اقلبي الزجاجة بحيث تكون الفوهة متجهة لأسفل وأضيفي التربة.
– علقي المزهرية في مكان معرَّض لضوء الشمس وتأكدي من سقيها وعدم تسرب المياه إلى خارج الفوهة.

حائط متعدد الألوان
هناك طريقة مبسطة لعمل ديكور ملون للحائط بأخذ أشرطة من ورق ملون متاح ولفّها في شكل دائري ونكررها بمقاسات مختلفة على ضوء التصميم الخاص بنا.