الريفيرا الفرنسية مقصد أثرياء العالم ومصدر إلهام الفنانين

542

ترجمة: أالأ فائق/

تبدأ رحلتنا المترفة في واحدة من أكثر الأماكن اسرافا على وجه الأرض، وهو شاطئ الريفيرا الفرنسي ويعرف بالفرنسية أيضا باسم ““le Côte d’Azur”. ملعب المليونيرات، ومصدر الهام مؤلفي وفناني العالم. ثمة أشياء كثيرة قد لا تعرفها عن هذا الشاطئ الجميل!

فهو يعد من الواجهات النهائية لأثرياء العالم ممن يعشقون خوض تجربة نهائية حافلة بالتألق والسحر والفتنة. ولا يوجد سوى عدد قليل من الأماكن على وجه الأرض ممكن أن تتنافس معه، ونحن على يقين من أنه حتى هذه الأماكن لا يمكن أن يكون لها نفس سحره وروعته.

عطلة مترفة

ذات مرة، كان هذا الشاطئ الجميل من الشواطئ المهجورة الى ان بدأ بالازدهار تدريجيا واصبح على ما هو عليه اليوم، وبدأت المنطقة تنتعش وتنمو بقوة في الوقت الذي بدأ الأرستقراطيون بالتحرك والاستثمار فيها. اليوم يعد الشاطئ من الأماكن المثالية لقضاء عطلة مترفة، وأيضا مكان يجعلك تشعر وكأنك نجم أو نجمة سينمائية.
ما يميز الريفيرا الفرنسية هو تعدد الأسباب التي تدفعك لزيارته، فهذا الشاطئ يحتضن سنويا كرنفال نيس ومهرجان كان السينمائي، فضلا على جمال شاطئ مونتي كارلو وسحر مدينة سانت تروبيز، واصبح هذا الخط الساحلي مقصدا للكثير من المشاهير وأفراد العوائل المالكة والأثرياء من محبي السفر أو ما يعرفون بــjetsetters.
وبمجرد الانتهاء من قراءة المقال، وعلى افتراض أنك لم تقم برحلة لهذا المكان حتى الآن، أنا متأكد أن أول شيء ستقوم به هو البدء بالتخطيط لعطلتك المقبلة. ثمة امور كثيرة قد لا تعرفها عن الريفيرا الفرنسية فتعرف عليها.

وجهة المشاهير

فالعديد من المشاهير اشتروا فللا مترفة لهم في هذه المنطقة، مثل بريجيت باردو وإلتون جون الذي أشترى فيلا ضخمة، تطل واجهتها على شاطئ الريفيرا بجانب القلعة.

مهرجان كان

وفي المدينة يقام مهرجان كان السينمائي هو واحد من أقدم وأعرق المهرجانات السينمائية في العالم. ففي الربيع، اذ تحتضن المدينة مهرجان كان السينمائي السنوي، ويرتدي فيه مشاهير السينما اروع ملابسهم ويسيرون على السجادة الحمراء، محاطين بمئات المعجبين واعداد غفيرة من مصوري البابارازي.

موناكو

إمارة موناكو التي تقع في شاطئ الريفييرا الفرنسي تعتبر ثاني أصغر دولة في العالم.
من بين مدن الريفيرا الفرنسية، هي مدينة غراس المعروفة بانها مركز العطور الأغلى في العالم منذ عصر النهضة.
وتمتاز الريفيرا الفرنسية ببزوغ الشمس فيها في معظم ايام السنة، تقريبا 300 يوم، ما يجعلها منتجعا مثاليا للأغنياء والمشاهير.

وعلى شاطئ مونتي كارلو وهو من أكثر شواطئ الريفييرا الفرنسية جمالا وعصرية، كانت ترتاده الأميرة غريس مرات عديدة. رمال الشاطئ تم استيرادها لتمتد على طول مريح بما يتلاءم مع شاطئ فندق مونتي كارلو. ازدادت شعبية هذه المنطقة بعد زواج غريس من الأمير رينييه الثالث، فبدأ جميع أصدقائهم الأثرياء والمشاهير يمضون

عطلهم هناك.

سانت بول دي فينس وهي المدينة الفرنسية الأكثر شعبية التي ألهمت كبار الفنانين أمثال الفنان الفرنسي هنري ماتيس الذي يعد من كبار أساتذة المدرسة الوحشية وبيكاسو والرسام الفرنسي أوجست رينوار.
يعد ساحل الريفيرا الفرنسي من اكثر الأماكن المرموقة في العالم لاحتضانه اهم الأحداث العالمية التي تتطلب تمويلات مالية باهظة الثمن، كما يمتاز الريفيرا بعروض الألعاب النارية الأروع في العالم؟

يمتاز الريفيرا بكثرة وتنوع المطاعم العالمية فيه فبين مسافة صغيرة وأخرى تجد مطعما يقدم افضل انواع الطعام لمرتاديه.

سانت تروبيز، وهي بلدة صغيرة تقع في الريفيرا الفرنسية، بدأت تتكون على مر السنين الى ان اصبحت واحدة من اكثر الأماكن التي يقصدها السياح في المنطقة

في انتيب يمكنك حضور أحد عروض اليخوت الأكثر ترفا في العالم، في شهر نيسان.
جائزة موناكو الكبرى وهي واحدة من أقدم وأهم جوائز سباقات سيارات الفورمولا ون وهو سباق سنوي، يقام سنويا منذ العام 1929، ويعتبر واحدا من أهم السباقات المرموقة ورفيعة المستوى بالعالم.

مهرجان الليمون

يقام مهرجان الليمون السنوي في مدينة مينتون الساحلية .يستمر المهرجان بضعة أيام وتعمل على احيائه عدة فرق موسيقية، تجوب شوارع المدينة سيرا على الأقدام أَو على مقطورات. تقع كازينوهات كاردنز وسط المدينة، وزينت لتحاكي موضوع المهرجان حيث كل التماثيل الضخمة المنصوبة مؤقتا والمنحوتات والبيوت مرصعة بالليمون ومختلف انواع الحمضيات. وتنوعت المواضيع الاحتفالية في الأعوام السابقة حيث تضمنت فيفا أسبانيا Viva Espana وديزني، نفر لاند والهند.

ويقام مهرجان جاز خوان، وهو واحدا من أقدم مهرجانات موسيقى الجاز في أوروبا، ويستقطب غالبا كبار الفنانين.
ويزور الريفيرا الفرنسية كل عام 14 مليون سائح وينفقون ما يقرب خمسة مليارات دولار.
أما في نيس يمكنك زيارة متحف ماتيس، لينال اعجابك بعضا من أعظم أعماله الفنية، وبعض القطع الأثرية من عمله الموجودة في الأستوديو المجاور.

عن/موقع اليوكس