تغيير ديكورات المنزل.. ظاهرة تعشقها النساء

233

إعداد :  مجلة الشبكة /

تغيير ديكورات المنزل وإعادة تجديده واحدة من أهم الهوايات التي تزاولها المرأة، نراها دائماً تقوم بتحويل الاثاث المنزلي من مكان إلى آخر وعمل بهجة وإضفاء جمالية في البيت، لأن بقاء المنزل لفترات طويلة على ما هو عليه ودون تغيير يكون مملا ورتيباً..
لذلك تقوم السيدات بالتغيير في الديكور المنزلي بين فترة وأخرى وبما يتناسب مع مساحة وألوان البيت إضافة إلى شعورها بالسعادة والراحة النفسية.
هناك مجموعة من الافكار البسيطة والرائعة التي يمكن استخدامها في عمل ديكورات منزلية بسيطة جذابة والاستفادة من القطع الزائدة المتروكة في البيت.

رفوف الكتب
يمكن للسيدات الاستفادة من الصناديق الخشبية القديمة وصنع ديكورات جميلة منها ومن الممكن ترتيبها وصفها صندوقاً فوق الآخر، وكل ما تحتاج اليه مطرقة ومسامير وبعض الاصباغ الملونة وعمل الصندوق على شكل رفوف يمكن وضع المجلات والكتب وقصص الاطفال عليها أو تكون مكانا لتخزين المناديل وغيرها.

وسائد أرضية
عند تزيين البيت بوسائد الارض، فإنّه يعطي للمنزل لمسة جميلة وأنيقة ويمنح نوعاً من الشعور بالجو المريح ويمكن استخدامه في الصالة وحتى في غرف الاطفال، ويجب مراعاة اختيار (وسائد الارض) أولا بشكل يتناسب ويتناسق مع ألوان (القنفات) حتى لا تظهر بشكل عشوائي وغير أنيق، وثانياً من المستحسن استخدام الوسائد الدائرية والعريضة الضخمة التي تختلف عن وسائد الاريكة، لكونها موضة حديثة يفضل استخدامها الكثيرون ومن الممكن الجلوس عليها وثالثاً يفضل قدر الامكان المزج بين أكثر من وسادة بنقوش متنوعة وترتيبهم بشكل أفقي في إحدى زوايا الصالة، فإنَّها تضيف لمسة جميلة وجذابة.

زجاجات قديمة
توجد في البيت الكثير من الزجاجات القديمة مثل الحليب والعصائر من الممكن استخدامها ووضع بعض اللمسات الانيقة عليها وتلوينها بالفرشاة بألوان زاهية ومفرحة ومن ثم استخدامها كـ(فازة) جميلة ووضع الزهور الملونة داخلها ووضعها في إحدى زوايا المنزل.