شمعاً.. وأساور وأشياء اخرى

73

إعداد :  مجلة الشبكة /

ديكور المنزل يعكس الذوق الشخصي لربات البيوت وبالإمكان الاستفادة من الأشياء القديمة المتروكة في البيت مع بعض التحويرات البسيطة وإظهارها بشكل جميل ومريح للعين،على سبيل المثال يمكن استعمال قطع البلاستيك بعد تحويلها إلى عدة تصاميم من خلال قطع الأجزاء الزائدة منها والقيام بتلوين بقية الأجزاء الأخرى واستعمالها كحاويات للتخزين أو يمكن استخدام علب الالمنيوم أو القصدير وتقطيعها إلى أشكال مختلفة ومتنوعة وتلوينها ومن ثم استخدامها في الزينة ويمكن استعمالها بعد قصّها كعلبة للشموع.. زجاجات المشروبات الغازية مثل البيبسي والسفن آب يمكن استعمالها من خلال قطع الجزء الجانبي منها وإدخال حبل من الطرفين ووضع تراب داخل هذه الزجاجة وتعليقها بعد زراعة النباتات فيها.
-الملابس القديمة يمكن الجمع بين الأقمشة المختلفة والملونة واستعمالها كمفارش وستائر قصيرة.
إضاءة رومانسية بالشمع
هناك عدة أفكار لعمل إضاءة رومانسية وهادئة باستخدام الشمع وذلك عن طريق علب الصلصة أو العلب المعدنية وكل ما نحتاجه بعض الأدوات المتوفرة في البيت وهي، مطرقة، وعلب معدنية، ومسامير طويلة، وشمع.
-نستخدم المطرقة والمسمار لتثقيب العلبة المعدنية من الخارج بمسافات متفاوتة ومن ثم نضع الشمع في الداخل ونقوم بإشعالها ونغلق الضوء لنستمتع بالشكل الجميل للضوء الهادئ.
الأساور والاكسسوارات القديمة
للحصول على إكسسوارات مميزة وعصرية ما عليك سيدتي الجميلة سوى إحضار بعض الأدوات وهي أساور وإكسسوارات قديمة ترغبين بتجديدها، وخيوط ملونة بألوان زاهية وجريئة، مادة لاصقة، خشبة صغيرة أو أي أداة لوضع المادة اللاصقة ومن ثم تقومين بتنظيف الأساور جيداً من الغبار، ثم تضعين المادة اللاصقة عليها وتوزعينها على السوار بأي أداة ثم تقومين بلف الخيط حول السوار وتأكدي أن لا تتركي مسافة بين كل لفة خيط.