كيف تكونين فتاة أحلامه؟

65

ترجمة: آلاء فائق /

تعد مرحلة الخطوبة من أهم المراحل في حياة الشريكين العاطفيين، لكن الكثير منهم لا يعطيها الأهمية والدور الكبيرين برغم تميزها بالطابع الرومانسي، فالغالبية يتصورونها مجرد فترة وردية مليئة بالفراشات وأقواس قزح وأشعة الشمس الدافئة، وأكثرهم يعدونها فترة لتعزيز مشاعر الحب بين الطرفين، بينما هي فرصة لمعرفة كلا الطرفين لبعضهما عن كثب، واكتشاف إذا ما كانا مناسبين لبعضهما أم لا.
يسعى الناس دوماً لتطوير قابليتهم بتعلم كيفية إخفاء عاداتهم السيئة وميولهم الغريبة في فترة الخطوبة لكسب ود الطرف الآخر ومنعه من التراجع، ففي لقاء الخطوبة الأول، يتصرف الطرفان بكياسة عالية ويحرصان على ارتداء أفضل ما لديهما، لكنهما لا يعرفان ما إذا كان الطرف الثاني سيميل نحوهما أم لا، كما أنهما لا يعرفان ما إذا كان الطرف الثاني سيكون شريك أحلامهم.. أو شريك كوابيسهم!

ما وراء وجه الفتاة
أفضل طريقة لتحديد ما إذا كان الطرف الثاني يمكن أن يتحول إلى شريك رائع هي مراقبة سماته الشخصية، فالرجال الذين لا يكلفون أنفسهم عناء النظر إلى ما وراء وجه الفتاة الجميل هم الأشخاص الذين ينتهي بهم المطاف عادة مع نساء لا يفصحن لهم ما في دواخلهن، لذا، لمساعدتك على رؤية ما وراء الوجوه الجميلة، إليك جملة علامات توضح أن فتاة أحلامك ربما ستكون أفضل شيء في حياتك على الإطلاق:
ليست كل العلاقات متساوية بين الأزواج، فقد تقع المسؤولية على عاتق الرجل وحده ليكون رومانسياً. في حالات أخرى، الأمر كله يترك على المرأة، فهي دائماً تحاول إقناعه بالخروج في موعد رومانسي. أفضل العلاقات هي تلك التي يعمل فيها كلا الشريكين للحفاظ على بقاء جذوة الحب متقدة.

مرحة ومتفائلة
إنه لأمر مدهش كم عدد العلاقات التي لا تتضمن الضحك المنتظم! لقد صيغ الضحك كأفضل دواء، لأنه يحسن نوعية حياة الشخص ويطلق (الإندورفين) الذي يجعلنا نشعر بالرضا. إذا كان بإمكان شخصين في علاقة أن يضحكا معاً، فهذه علامة على أنهما يستمتعان بصحبة مرحة.
لو أردت استمالة خطيبك نحوك، كوني مرحة معه، فلقد أظهرت الدراسات أن النساء المرحات أكثر جاذبية.
كما عليك أن تكوني متفائلة، فالتفاؤل يساعدك على الشعور بالراحة وتقبل نفسك، وهذا يجذب خطيبك نحوك.
تظهر الدراسات أن النساء المبتسمات ينظر إليهن على أنهنّ جذابات. احرصي إذن على معرفة كيفية الابتسام بالعينين لتحقيق أكبر تأثير ممكن. الابتسامة هي طريقة لإظهار أنه يمكن التقرّب منك، ما يشجع أي رجل للحديث معك. تذكري أن الرجال يحبـــــــون النساء المبتسمات، اللواتي يتبادلن حواراً جيداً معهم.

كثرة الاحتياجات
الجميع يريد أن يشعر بأن الطرف الثاني بحاجة إليه من حين لآخر، لكن على الفتاة أن لا تحتاج إلى الرجل في كل شيء، الأهم هو أن يكون مستعداً لمساعدتها بمنحها الاهتمام الذي تستحقه.
فالرجل يحترم المرأة التي يمكنها الاعتماد على نفسها في الكثير من المواقف، فهو لا يحب الارتباط بزوجة دون أهداف أو طموح، هو يريد امرأة تريده ولكن لا تحتاج إليه في كل شيء.

توقعي منه الأفضل
يحب الرجال النساء اللواتي يتوقعن أفضل ما في الرجال. إنه يريد أن يقدم أفضل ما لديه لها ويسعدها، لكنه يدرك أنه لا يوجد أحد مثالي. إنه يعلم أنه ستكون هناك أيام يترك فيها مزاجه السيئ عقبة في طريقه لقضاء وقت ممتع، لذا فإن فتاة أحلامه هي امرأة لن تتحمل أي سلوك فظ من جانبه.

بحدود المعقول
الكل يجادل من وقت لآخر، لكن ما يجعل العلاقة تدوم هو عندما يكون كلا الطرفين قادرين على التسامح والنسيان. من الواضح أن هناك حدوداً لكل شيء. مرونة الزوجة بمسامحة زوجها لو أخطأ بحقها أو مساندتها له تنهض بمستوى زواجهما .
أن تكون على طبيعتها
حين تتمتع الفتاة بالطلة الجميلة وتهتم بمظهرها ستشعر بالراحة، على كل فتاة أن تكون بسيطة وصادقة كي تستمتع بوقتها. إذا حاولت تبني أسلوب أو موقف كي تجذب شخصاً نحوها، فإنه سيدرك ذلك بالنهاية. إحساسها بالسعادة وثقتها بنفسها، سيجعلانها تحظى بـــــــرجل يقدرها.

أن لا تكرر أخطاءها
يرتكب جميعنا أخطاء في الحب، فقد تختار الفتاة أحياناً الرجل الخاطئ الذي يستغلها، هذا يحدث للجميع، لكن ما لا يفعله الجميع هو التعلم من أخطائهم، إذا لم تتعلم الفتاة من أخطائها ستجذب من جديد رجلاً خاطئاً نحوها.
كما لا يرغب الرجل في إنشاء علاقة مع امرأة مضطربة عاطفياً، ولكي تكون أكثر توازناً، عليها فهم مشاعرها، وإذا لزم الأمر عليها مواجهة الألم العاطفي.

منفتحة في مشاعرها
لا يحب الرجل أن يرى فتاة أحلامه منزعجة ولا توضح له أسباب ذلك. ولكي نكون عادلين، ينطبق الأمر نفسه على الرجل الذي يشعر بالضيق ويرفض إخبار شريكته. في النهاية، يأمل الرجل بالعثور على فتاة لا تخشى مشاركته ما يدور في ذهنها. إذا كانت قلقة، فعليها الثقة به، وإذا كانت مستاءة، عليها توضيح السبب، عليها دائماً مشاركة خطيبها بما يحدث، حتى يشاركها هو أيضاً بما يحدث له.
أن تعطيه مساحة من الحرية ولا تكتم عليه أنفاسه
يمكن لبعض النساء أن يتشبثن بشدة بالطرف الثاني، ومعظم الرجال لا يقدرون ذلك، إنه يريد امرأة تحتضنه من وقت لآخر، لكن ألا تتعلق به طوال الوقت. فمثلما هي لها حياتها، ومثلما هي تخرج مع صديقاتها، عليها أن تتيح له مساحة كافية للخروج مع أصدقائه أيضاً.