الأنـــوثة الملكية فستان فضي بمكياج جريء

189

خبيرة التجميل : سارا /

تتمايلين بتاج الفتنة المرصع بالأحجار الخلابة وثوب المساء الرصاصي المطعم بالذهب الأبيض والفيروزي واللؤلؤ الغامق، وغيرها من المجوهرات الباردة، ما يجعل منكِ فاتنة من طرازٍ أسطوري فاخر في ليلة العمر.
فاللون الرمادي فاخر بجماليته المنفردة، وبعيد عن الكآبة، وأصبحت له القدرة الفائقة على منافسة الأسود في رقيّه وأناقته، لأنّه يتكامل مع الأكسسوارات على اختلافها ويسير بأناقة ويمتزج مع الملحقات المصنوعة من الذهب الأبيض والفضة والصدف والفيروز أو أية أحجار بألوان باردة، إذ يُزيّن اللون الرمادي بكل تدرجاته التصاميم، ولم يعد مستبعداً أن نراه (الستايل) المفضّل لدى الفتيات المقبلات على الخطوبة، وليست فساتين السواريه المقتصرة على السهرات.
وقد اخترنا لكِ عزيزتي الجميلة هذا الاسبوع (مودل) عراقية بفستان رصاصي مُرصع بالأحجار مع مكياج سموكي غامق وبيج، هذا الستايل الذي ترتديه غالبية النساء العراقيات في السهرات:
ظلال سموكي غامق
الظل الممزوج بالآيلاينر الأسود لمكياج عيون سموكي داكن مع الألوان الترابية بجميع تدرجاتها، يعدّ مناسباً مع اللون الرصاصي، ويمكن اختيار درجات عديدة منه لتطبيقها مع مكياج العيون وحسب لون العين. أيضاً هنالك ظل عيون ذهبي اللون مع فستان رصاصي، وهو المشاع، ولاسيما إذا كان لون العيون بنياً مع تطبيق رموش اصطناعية، كما يمكن تطبيق ظل عيون فضي اللون ولامع لجعل الإطلالة لافتة، أما الماسكارا فيمكنكِ الاكتفاء بتطبيق طبقات مختلفة منها، إذ أنها ستبرز العينين وتسلط الضوء أكثر على الفستان.
كحل أسود داكن
الأبرز لعينيك هو آيلاينر بلون أسود داكن ومظلل بتدرجات الظلال الزرقاء الغامقة، وهو اختيارك الأنسب، كذلك يمكن اختيار لون فضي ومزجه مع لمعة لإبراز المنطقة فوق العينين، كما أنّ درجات اللون البرونزي والذهبي متاحة أيضاً، ولكن يعتمد اختيارها على ظل العيون الذي سيتم استخدامه. وتُعدّ رسمة عيون القطة غير الحادة من الأفكار المناسبة وهي لوحدها فكرة مكياج ناعمة وراقية، ويمكن الاكتفاء بها مع شفاه بيج لامعة.
خدود ناعمة وجريئة
الوردي الباهت اللون وتدرجاته هو أحمر الخدود الذي سيتماشى مع الإطلالات الناعمة والجريئة لسيدات الفستان الرصاصي، وفي نفس الوقت هو خيارك الآمن الذي يُبرِز الخدود دون أن يطغى بشكل كبير على طلة الفستان الرصاصي الفضي ويسرق منه الأضواء.
شفاه بيج رقيقة
أنسب الألوان المتوائمة مع أحمر الشفاه في اللون الرصاصي هي الدرجات البيج القريبة من لون البشرة التي يفترض أن تكون ناعمة، لكن يجب أن تطغى على الفستان وانما تساعد على إبرازه، مثلاً اللون الوردي الباهت الذي يمكن ارتداؤه على فستان رصاصي للمناسبات النهارية، فهو لطيف وناعم، وأيضاً درجات الأحمر المخملية، وهو لون أنيق وبإمكانه أن يكون لوحده في المناسبات الليلية كافياً لإطلالة مذهلة وجذابة.