اللّانسز البنّية.. عيناكِ سرّ الحياة

138

خبير التجميل: ميثم أريدو /

لا يختلف اثنان في أن العدسات اللاصقة، ولاسيما التي تميل إلى الألوان الطبيعية، تضيف إلى عينيك ووجهكِ لوناً مميزاً، وإلى شكلك العام ملمساً أنثوياً لطيفاً، دون أن تظهري دراماتيكية مفرطة أو بشكل مبالغ فيه.
وقطعاً فإن لكل عين ولون وقالب وجه مكياجاً خاصاً ومناسباً للإطلالة، وقد وضعنا لكِ عزيزتي هذا الأسبوع (نيولوك) لمودل عراقية بمكياج سموكي فاتح وعدسات بنيّة مناسبة بطبيعة الحال لكل عين وبشرة:
تدرجات لون العسل
إذا كنتِ ببشرة فاتحة فاستخدمي اللون (الموف) في طبقة الجفن واللون العاجي على عظمة الحاجب لإبرازه، أما ذوات البشرة الحنطية فيفضل أن يستخدمن ظلال السموكي باستخدام الألوان (المات)، أما البشرة السمراء فيناسبها آي لاينر أو قلم تحديد، وحددي الجفن السفلي بخط على حدود الرموش. ستبرز العين ولون العدسة.
تدرجات الأخضر الزيتوني
البشرة البيضاء تناسبها ظلال طبيعية مثل درجات الأخضر والأزرق الباهتة، أما للبشرة المتوسطة فاستخدمي درجات الرمادي الداكن أو درجات المشمشي ودرجات البني. البشرة السمراء تناسبها ظلال درجات البرونز، وركزي على تكثيف اللون في ثنية الجفن.
تدرجات الياقوت التركوازي
البشرة الفاتحة نختار لإبرازها درجات الأرجواني ودرجات الوردي والأزرق، ولاسيما إذا وضعت الظلال على غالبية الجفن، أما للبشرة المتوسطة فنستخدم ألوان (الموكا)، في حين أن البشرة السمراء تحتاج لإبرازها ظلالاً بلون الكهرمان الغامق على الجفن المتحرك.
تدرجات الأزرق الأخضر
بإمكان صاحبات البشرة البيضاء إبراز لون العين باستخدام ألوان ظلال فاتحة من درجات الأخضر أو الأزرق، أما البشرة المتوسطة فابرزي اللون باستخدام درجات البنّي المتوسط، في حين تظلل ذوات البشرة السمراء الجفن بالموف المائل إلى البني الغامق.
تدرجات الرمادي والأرجواني
ظلال اللون الأرجواني على حدود رموش الجفن العلوي تناسب البشرة البيضاء، أما البشرة المتوسطة فيناسبها القليل من الظلال الرمادية الفضية على كامل الجفن المتحرك، في حين أن البشرة السمراء تتألق بظلٍ لامعٍ برونزي ومائل للرصاصي أو لون بنفسجي غامق غني على كامل الجفن.