شانيل وبرادا وسندباد

273

رجاء الشجيري

عودة بعض تصاميم ألبسة الهيبيز المصنوعة من الأقمشة القطنية الفضفاضة في تفاصيل بناطيل الـ Harem هذا الموسم، المصنوعة من أقمشة الليلين أو القسطور القطني أو التويد، مع تفاصيل تشبه (بنطلون السندباد)، ذلك المزموم من الأسفل والفضفاض من القدمين، ذو خصر عال. تصاميم تقترب من تفصيل السكيرت (التنورة) التي لاقت رواجاً واسعاً في أوروبا، ولاسيما في دور الأزياء التي تصدرت هذا الموسم للترويج لهذا التصميم، مثل شانيل وبرادا.. وبألوان شمعية مائلة الى الألوان الحليبية او لون الغري (الرصاصي الفاتح). وبشكل عام فقد تصدرت (ترندات) الأزياء هذا العام ٢٠٢٢ البناطيل الواسعة في العموم والبلوزة القصيرة المصاحبة لها. عموماً.. كانت موضة هذا العام تميل إلى الأحجام الكبيرة (أوفر سايز)، التي تعتمد كثيراً على الأكسسوارات من أحزمة وقلائد، او حتى احذية وحقائب لتغطية اتساع القماش..

Jimmy Choo

أطلق المصمم (جيمي تشو) مجموعة من تصاميم أكسسوارات ومجوهرات لتعزيز خط الأزياء بشكل كامل، وكان أسلوبه يتراوح بين عودة الأصفاد المصنوعة من الأكريليك (الكلبجة)، إلى الخواتم المزخرفة باللؤلؤ. يذكر أن موضة اللؤلؤ الصناعي، او الطبيعي، هي موضة رائجة هذا العام وبشكل واسع.
إن من يتابع تصاميم هذا الفنان سيعرف تصاميمه لأحذية “It” المكسوة باللآلئ، التي أصبحت شيئاً مميزاً لأي شخص يبحث عن مظهر أنيق مميز وفخم، فقد أصدر صندل Sacaria ذا الأصابع المزقزقة (المزينة بما يشبه الأجراس)، وحقيبة كلاود Cloud، مرصعين بالكامل بالفصوص اللؤلؤية. لذا فليس من المستغرب أن تتوسع هذه العلامة التجارية في خط إنتاجها إلى انتاج الزينة، مع إطلاق مجموعتها الخاصة من المجوهرات والأكسسوارات، ليشمل الخط الأساور والأقراط والقلائد والخواتم والخلخال. وقد لا يقتصر ذلك على استخدام العلامة التجارية للؤلؤ فقط ، بل يمتد لإضفاء تفاصيل مميزة لأطرافها الكريستالية، وأيضا بعض القطع والأعمال المعدنية ذات الوصلات المتسلسلة، والزخارف النجمية، بالإضافة إلى الحروف، وهي موضة دارجة أيضا في إضافة بعض الحروف، او الكلمات، إلى قطع الأكسسوار وعودة الاسم -كالعادة- أيضا. إنها بالفعل تشكيلة شاملة من القطع، التي تصل الى الوقت الذي تتجه فيه الموضة إلى موجة متوهجة من التألق بعد الجائحة.
تقول ساندرا تشوي، المديرة الإبداعية لجيمي تشو، في بيان عن المجموعة: “لقد شعرت بأن الوقت المثالي قد حان لإطلاق هذه المجموعة، فغالباً ما يُنظر إلى أحذيتنا وحقائبنا على أنها عناصر من المجوهرات التي تزين القدمين والمعصمين واليدين.” كما وصفت الخط الجديد بأنه “امتداد طبيعي” للأحذية والحقائب البراقة والمزينة بالكريستال والمرصعة باللؤلؤ، التي قدمتها في المواسم الأخيرة، بما في ذلك مجموعة خريف 22 المقبل، التي كشفت عنها العلامة التجارية للتو في أسبوع الموضة بميلانو في شباط.