مكياج “عيون القطة” بظلالٍ دخانية نظرةٌ جريئة مغلّفة بالأســـرار

254

خبير التجميل ميثم أريدو/
سر جاذبية أي أنثى يكمن بامتلاكها عينين ساحرتين بكحل جذاب، تطلان على العالم بنظرات جريئة وفاتنة، ولا شك في أن الفتيات يرغبن دائماً بالحصول على إطلالة أنثوية من خلال رسمة العين بطريقة احترافية ومودرن..
يمثل مكياج رسم (عين القطة) بالآيلاينر والظلال الدخانية (السموكي)، آخر موديلات كحل العين والرسمة السموكي التي لا تفارق عيون نجمات هوليود، كما أنه يناسب الأوقات العادية، علماً أن عملية وضع هذا المكياج تعتبر مركزة ودقيقة، وقد اخترنا هذا الأسبوع (نيو لوك) أنثوياً بجمال طبيعي وسحبة عين متلائمة مع مكياج عيون القطة.

هل جهزتِ الأدوات؟
الضروريات التي تحتاجينها: قلم كحل سائل (آيلاينر)، أو قلم عادي أسود أو بني داكن أو ملون، وطبعاً يفضل هنا الكحل السائل، إضافة الى ظلال دخانية متدرجة، وإيضاً تحتاجين الى رموش صناعية -حسب الرغبة- وكذلك ماسكارا سوداء وكونسيلر (خافي عيوب) إضافة الى ظل رمادي غامق، وأخيراً مزيل مكياج لما بعد الانتهاء.
ما رأيكِ أن نبدأ بثقة؟
يجب وضع الكونسيلر في زوايا العينين لإخفاء الهالات السود، ومن ثم تقومين بتركيب الرموش الصناعية لإعطاء مظهر مكثف، أما إذا كنتِ برموش طبيعية فلا بأس، بعدها اسحبي الجفن بخط آيلاينر مرفوع حتى نهاية العين، ولا ترتجفي، مع جعل الخط سميكاً الى أن ينتهي في نقطة حادة، بعد ذلك استخدمي ظلاً بلون دخاني متدرج فوق عين القطة ومديه الى عظمة الحاجب، ثم ضعي الماسكارا.
لكل عين رسمتها الخاصة
بمجرد أن تتعرفي على شكل عينيكِ وطبيعتها، سوف تجدين نفسك بارعة ومحترفة في اختيار رسم مكياج عيون القطة التي تناسبها:
العيون المبطنة (المجفنة):
ربما تواجه صاحبة العيون المُبطنة بعض الارتباك وتحتاج دقة وصبراً على إكمال الرسمة بنجاح، لذلك عليها أن تبدأ برسم خط آيلاينر عريض على خط الرمش العلوي، ومن ثم تمده الى الأعلى فوق الجفن وصولاً الى التجعيدة في وسط العين، بعدها تحتاج الى فرشاة ظلال العيون لكي تمد جناح الآيلاينر الى الخارج ليلامس طرف الحاجب.
العيون الأحادية (المسطحة):
ما يميز العيون الأحادية أنها مسطحة ولا يوجد فيها الكثير من التجاعيد، لذلك فإن رسم خط كحل آيلاينر عين القطة خيار مثالي ولا تواجه صاحبتها ارتباكاً في الرسمة، وتبدأ بمحدد العين من خط الرموش ويسحب الى الزاوية الخارجية ومن ثم تبدأ بالخط الثاني من الزاوية الداخلية للعين برسم خط التقاء.
العيون المتقاربة (الضيقة):
على عكس العيون البعيدة بعضها عن بعض التي ترغبين بتقريبها قليلاً، فالعيون المتقاربة يجب توسيعها بعض الشيء. لذلك اجعلي الخط أطول أفقياً لكي تتوسع العين، وركزي دوماً على الزاوية الخارجية لفتحة العين.

العيون الكبيرة:
يكون جناح الآيلاينر على العين الواسعة مثيراً أكثر من اللازم، لذلك ننصح بإبقاء الخط المجنح قصيراً وموجهاً نحو الأعلى ليعطي سحراً طبيعياً.
العيون الصغيرة:
قلم الكحل للعيون الصغيرة لا ينفعها أبداً، والتحديد يمكن أن يصغر العين قليلاً، لذلك يجب أن تستخدمي الكحل السائل الآيلاينر دوماً لأنه سوف يعمل على توسيع العين، وعليك رفعه إلى الخارج لكي يصبح تأثيره دخانياً ويوسع العين ولا يضيقها.
العيون اللوزية (المسحوبة):
مثالية نوعاً ما، وتترك ارتياحاً وسهولة لصاحبتها أثناء رسم آيلاينر القطة من أجل إظهار جمالها وجاذبيتها، إذ تبدأ بخط رفيع في الزاوية الداخلية للعين ومن ثم تسميكه في النصف باتجاه الخارج ما يوفر للعين أكشناً وأثراً درامياً.