مكياج مسائي لعيون خضر

125

خبير التجميل: جهاد أريدو/

لإبراز نظرة عينيك الساحرتين عليك اختيار ألوان مكملة بلونهما، لا متطابقة، بالنسبة للون الأخضر، فإن أفضل من يكمله ويظهر جاذبيته هي الإطلالة الدخانية باللون الأسود أو الرمادي الداكن اللؤلؤي، فهما يضفيان اللمعان على نظرة عينيك.
وعادة الألوان الدافئة التي تليق بالخضار هي المشمشي والبنّي بتدرجاته، أما الألوان الباردة فاختاري منها الوردي الفاتح والليلكي الذي يبرز قزحيّة عينيك الخضراوين، أما اللون النحاسي فيسمح بتكبيرها. في هذا العدد اخترنا لكِ عزيزتي الجميلة (مودل) عراقية بعينين خضراوين وجمال طبيعي.

بودرة ترابية الدرجة
لابد من تحديد لون البشرة، وعادة ما تكون صاحبات العيون الخضر ذوات بشرة فاتحة أو زيتونية، فإذا كنت من ذوات هذه البشرات يفضل أن تبتعدي عن الظلال الداكنة، وحاولي استخدام بودرة وجه بلون ترابي يليق بدرجة بشرتك، مع وضع القليل من الكونسيلر تحت الحاجبين والعينين لإخفاء الهالات السود.

كحل بلونٍ مركز
يجب تجنّب مطابقة لون عينيك مع ألوان المكياج، فوضع ظلال العيون الخضر مهمّة صعبة جداً في مطابقتها للكحل او الآيلاينر، لذلك لا تحرمي إطلالة عينيك الخضراوين من الكحل بلون مركّز، وتذكري دائماً أن تختاري الألوان الداكنة لا الفاتحة، ولا بأس في أن تضعي لوناً فاتحاً مثل الأبيض المظلل على جفنيك لتوسيع العينين، فضلاً عن استخدام الماسكارا ذات اللون الأسود الكلاسيكي.

أحمر شفاه وردي
هناك أخطاء في استخدام لون أحمر الشفاه حاولي أن تتجنبيها، مثلاً عدم وضع لون ثقيل على شفتيك، إذ يكفي وضع (غلوس) أو أحمر شفاه محايد بلون خفيف لمنح عينيك نظرة أنيقة ورائعة، ويفضل اختيار أحمر شفاه باللون الوردي او البيج الزهري الفاتح لإعطائك إطلالة طبيعية ورائعة.