أحمد عبدالرضا: فرحتي كبيرة بارتداء فانيلة الأُسود

1٬151

 أميرة محسن /

لاعب مميز قدم أروع العروض على أديم المستطيل الأخضر، يعد بشهادة المتابعين الوريد النابض لفريق القوة الجوية، لعب في أكثر من مركز واجتهد مع الصقور، ما حدا بمدرب المنتخب الوطني ان يستدعيه الى التشكيلة الوطنية.

عن مسيرته الكروية وأمور اخرى تحدث النجم الكروي احمد عبد الرضا لـ (مجلة الشبكة العراقية) قائلا:
مسيرة كروية

*حدثنا أولا عن بداياتك الكروية؟

– بداياتي كانت مع الفرق المدرسية، بعدها في الفئات العمرية (القوة الجوية ،الصناعة، وشباب الكهرباء، وشباب الزوراء )، ثم انضممت للزوراء لفترة قصيرة، ولعبت بعدها لنادي “الخالدون” بقيادة المدرب محمد قاسم بعدئذ تعاقدت مع فريق الحدود وهذا الموسم انا مع القوة الجوية.

*لماذا الجوية؟

-القوة الجوية فريق عريق وكبير ويضم نجوما كبارا وهو من النوادي التي تتنافس على اللقب، الجميع يتمنى اللعب للصقور، الحمد لله انا واحد من هذا الفريق الكبير.

لاعب الخبرة

*هل أنت مع اللاعب الذي يعتزل وهو في قمة عطائه؟

-دائما اللاعب الكبير والمتميز في الملعب يكون قدوة للاعبين الآخرين ولاعب الخبرة له ثقله في الفريق، فاللاعب اذا قل عطاؤه داخل الملعب اعتقد انه سيلجأ الى الاعتزال وان حدث العكس يستمر من اجل خدمة فريقه.

* طموحك الرياضي الى اي حد يقف؟

-طموحي لاينتهي، لكن ماحققته الى الان احمد الله عليه، انا الان مع فريق جماهيري كبير وهو الجوية، ولي ايضا شرف الالتحاق بصفوف المنتخب الوطني الاول وكما تعرفين ان كل لاعب يسعى جهد امكانه ان يرتدي فانيلة المنتخب.

مستعدون للتنافس

*اين تضع الجوية هذا الموسم؟

-لايخفى على الجمهور الرياضي التعثر الذي اصاب النادي في بداية هذا الموسم، لكن الحمد لله تجاوزنا هذه العثرات والان مستعدون للتنافس على لقب الدوري بهمة الكادر التدريبي واللاعبين.

*هل يؤثر انتقال اللاعب بين الفرق على مستواه داخل المستطيل الاخضر؟

-الاستقرار مهم لكل لاعب والتنقلات الكثيرة تؤثر على الكل وليس على اللاعب نفسه. فالافضل ان يستقر اللاعب لأكثر من موسم في الفريق.

هدوء وتركيز

*لكل لاعب طقوس خاصة يمارسها قبل اية مباراة، ما طقوسك؟

-الهدوء والتركيز وقراءة سورة الفاتحة قبل انطلاق المباراة.

*كيف ترى الدوري هذا الموسم؟

-لغاية الان هو يسير بصورة جيدة، ولاتوجد فيه تقاطعات، هذا الدوري قوي فيه فرق كبيرة جميعها تتنافس على الفوز باللقب.

*ماذا يمثل لك الجمهور او المشجع الرياضي؟

-الجمهور هو العامل الأساس في المباراة والملعب وكل ما نقدمه هو اولا واخيرا لجمهورنا الكروي الوفي، ولا يسعني هنا إلا أن أعاهد جمهورنا ومشجعينا واقول لهم انه برغم العثرات فنحن من الفرق المنافسة على الصدارة ان شاء الله.

أخطاء التحكيم

*كيف وجدت التحكيم؟

-التحكيم والحكام بصورة عامة معرضون للأخطاء، لأن الخطأ يحدث في لحظة قد يكون الحكم فيها بعيدا والرؤيا غير واضحة له فيقع الخطأ، لكن على العموم التحكيم جيد بالنسبة لهذا الموسم.

*هل حققت امنياتك؟

-لحد الان جميعها متحققة والحمد لله.

*هدف ومباراة تعتز بها؟

-مباراة الحدود مع الميناء 1-1 في الموسم الماضي، وهدفي في مرمى نادي الحسين.

*من اكتشف احمد عبدالرضا ؟

-كثيرون من اكتشفوا احمد عبدالرضا ولهم الفضل علي: الكابتن محمد جاسم وكريم نافع وعامر قاسم وعادل نعمة وباسم قاسم.

مستوى جيد

*ماذا تقول عن تجربتك مع المنتخب الاولمبي؟

-بعد المستوى الجيد الذي قدمته مع فريقي في الدوري الممتاز استدعيت من قبل المدرب غني شهد للمنتخب الاولمبي وشاركت مع الفريق في بطولة آسيا تحت سن 23 سنة التي اقيمت في الصين قدمنا من خلالها مستوى رائعا جدا، لكن الحظ لم يكن معنا في المباراة الاخيرة.

*ما شعورك وانت تلعب ضمن قائمة المنتخب الوطني؟

-حين استدعاني المدرب باسم قاسم كانت فرحتي لا توصف حين اختارني من بين اللاعبين للعب في المنتخب الاول.

*ماذا يمثل لك نادي الحدود؟

-نادي الحدود هو من اكتشف احمد عبد الرضا وسلط الضوء عليه وقدمه للملاعب وكان الجميع داعما لي من الهيئة التدريبية الى اللاعبين.