أمينة عادلوفيتش: النساء يمارسن الكاراتيه أيضاً

1٬264

 مجلة الشبكة/

تواصل لاعبة الكاراتيه البوسنية المحجبة أمينة عادلوفيتش نجاحاتها بعد قرار الاتحاد الدولي عام 2012 بالسماح للمحجبات بالمشاركة في البطولات، وتربعها على عرش البطولات المحلية في بلادها. واختار الاتحاد الرياضي للبوسنة والهرسك عادلوفيتش كأفضل طالبة رياضية لعام 2015، حيث حصدت تقريباً البطولات المحلية في بلادها كافة خلال السنوات الثماني الأخيرة.

تقول الرياضية البوسنية (21 عاماً) إنها بدأت ممارسة الكاراتيه بتدريب من شقيقها منذ التاسعة من عمرها، لافتة إلى أن الكاراتيه تحول فيما بعد إلى جزء من حياتها وذكرت عادلوفيتش أنها لم تكن متفائلة في بداية مشوارها، قائلةً: وضعت الطموح أمام عيني وبدأت العمل بجد، حيث أسفر طموحي وتعبي عن حصدي بطولة البوسنة والهرسك بعمر 13 عاماً، ومنذ ذلك اليوم لم أسمح لأحد بأن يفوز بالبطولة خلال الأعوام الثمانية الأخيرة.

وحول نجاحاتها الخارجية، أوضحت عادلوفيتش أن أول إنجاز خارجي لها كان حصولها على المركز الثالث في بطولة البحر المتوسط عام 2011، تلاه فوزها بنفس المرتبة في بطولة الجامعات الأوروبية للكاراتيه 2015.

وأضافت عادلوفيتش أنها تستعد للمشاركة في بطولة البلقان للكاراتيه المزمع أن تستضيفها إسطنبول في نهاية شباط الحالي، إضافة إلى بطولة أوروبا للكاراتيه المزمع أن تنظم في أيار المقبل بفرنسا.

وأنها بدأت بالصعود على الحلبة مرتدية حجابها بعد سماح الاتحاد الدولي قائلةً: دائماً أردت ارتداء الحجاب، لذلك سعدت كثيراً لدى سماعي بالقرار

وقالت عادلوفيتش إلى أنها لم تتعرض إلى أي تجربة سيئة في حياتها اليومية أو في البطولات التي شاركت فيها بسبب حجابها، مؤكدة أن الكاراتيه ليست رياضة مقتصرة على الذكور فقط.