سيدات “الجوية” يسبقن رجالها إلى لقب الدوري

142

بغداد / مجلة الشبكة/

أسدل الستار مؤخراً على منافسات الدوري الكروي النسوي للساحات المكشوفة. وقد توج فريق القوة الجوية النسوي بلقب الدوري لهذا الموسم 2023 – 2024، إثر تغلبه في المباراة الأخيرة على فريق سيدات نادي نفط الشمال بـ 4 – 3 أهداف. وقد أدار اللقاء الختامي الذي جرت وقائعه على ملعب الشعب الدولي كل من ليث فرحان حكم ساحة، وصفاء جاسم مساعداً أول، وعلي مازن مساعداً ثانياً، وحسين صبيح حكماً رابعاً، ومنار جاسم حكماً إضافياً.

حضر مباراة الختام النائب الأول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم علي جبار، وعضو المكتب التنفيذي الدكتورة رشا طالب، والدكتورة نبراس كامل رئيسة لجنة الرياضة النسوية. قدم الفريقان خلال المباراة مستوى جيداً يبشر بتحسن مستوى الكرة العراقية النسوية، إذ برزت في اللقاء أكثر من موهبة كروية تستحق تمثيل المنتخب الوطني العراقي، ولاسيما لاعبة القوة الجوية زينب عباس التي توجت بلقب هدافة البطولة.
مواهب تعيد أمجاد الكرة النسوية
يعد هذا الإنجاز لسيدات القوة الجوية فخراً كبيراً للنادي وللكرة النسوية في العراق بشكل عام، بل إنها إشارة إلى القدرات الكبيرة التي تمتلكها اللاعبات العراقيات، وإلى الدعم المستمر الذي يتلقونه من الاتحادات الرياضية والمشجعين، لذلك، يجب على الجميع دعم اللاعبات والفرق النسوية وإظهار التقدير لإنجازاتهن. ويتطلب ذلك تعزيز الوعي بأهمية المشاركة النسوية في الرياضة وتشجيع الشابات الرياضيات على توظيف شغفهن والسعي لتحقيق أحلامهن في المجال الرياضي.
خطف الألقاب
في حديث لهدافة الدوري النسوي للساحات المكشوفة زينب عباس، أكدت خلاله مواصلة نجاحاتها داخل المستطيل الأخضر، سواء مع ناديها القوة الجوية أو مع المنتخب الوطني للسيدات. وأضافت أن “الفوز بلقب دوري العراق للسيدات جاء بفضل جهود اللاعبات وتميزهن خلال مباريات الدوري، كما أن الكادر التدريبي للفريق قدم كل ما لديه من أجل تحقيق الانتصار والفوز باللقب، كذلك كان للإدارة دور فعال في هذا الانتصار من خلال الدعم الكبير الذي تقدمه للفريق خلال رحلة الدوري، ولا ننسى الدور الكبير لجماهير القوة الجوية في تحقيق اللقب من خلال التشجيع المستمر في جميع المباريات التي خاضها الفريق، لقد كانت الفرحة كبيرة ونحن نخطف الدوري، إن شاء الله نستمر في نيل الألقاب.”
جدارة واستحقاق
فيما قالت اللاعبة فائزة علي، التي حصلت على لقب أفضل حارسة في الدوري النسوي: “الحقيقة أن دوري هذا الموسم كان جيداً نتيجة لمشاركة أكثر من نادٍ، وهو ما أعطى حماساً واندفاعاً للفرق المشاركة، وقد استطاع فريقنا تقديم عروض مميزة في جميع المباريات التي لعبناها، وهذا الإنجاز والتألق جاءا بفضل الانسجام الكامل للاعبات، فضلاً عن جهود الكادر التدريبي الكبير الذي قاد الفريق، وكذلك الدعم الكبير لإدارة نادي القوة الجوية التي وفرت جميع مستلزمات الفريق. والشيء الأهم من ذلك وقوف مشجعي النادي مع الفريق طيلة مباريات البطولة، حقاً أنهم كانوا اللاعب رقم 12 من خلال مؤازرتهم التي جعلتنا نقدم أروع الأداء ونحقق الفوز في المباريات، لقد حققنا لقب الدوري بجدارة واستحقاق، واختياري كأفضل حارسة في الدوري جاء عن استحقاق.”
مواهب نسوية
أما كابتن الصقور اللاعبة نادية فاضل فقالت: “في مواسم ماضية خطفنا العديد من الألقاب في كرة الصالات لنادي القوة الجوية، وعندما انتقلنا الى الساحات المكشوفة بكرة القدم لم يتغير شيء في الفريق، فقد استمرت اللاعبات على نفس المستوى برغم المساحة الفارقة بين الصالات والساحة المكشوفة، إذ زاد الكادر التدريبي في أداء الوحدات التدريبية مع استيعاب اللاعبات للمحاضرات والخطط والتدريب، التي كان يمليها علينا الكادر التدريبي، والحمد لله نجحنا في تطبيق المفردات التي وضعها المدرب، وعندما دخلنا الدوري كان أداء فريقنا يتصاعد من مباراة الى أخرى، فحققنا الانتصار تلو الآخر، وختمنا انتصاراتنا في المباراة الأخيرة التي كانت أمام فريق سيدات نفط الشمال بنتيجة 4/ 3، ليكون الدوري من نصيب فريقنا الذي قدم مستويات رائعة في هذا الموسم، والفضل الأول لهذا الإنجاز يعود الى الكادر التدريبي المميز والإدارة الرائعة التي وفرت كل شيء للفريق من أجل إحراز لقب الدوري، كما أن الجماهير المحبة كان لها الأثر البالغ في بث روح الحماسة في نفوس اللاعبات من خلال التشجيع الراقي للفريق في جميع المباريات. إن شاء الله يزداد عدد الفرق المشاركة في الدوري المقبل من أجل التنافس القوي بين الفرق المشاركة، إذ إن أن غالبية الأندية المعروفة شكلت فرقاً نسوية للساحات المكشوفة بكرة القدم، وننتظر من الأندية الأخرى تشكيل فرق نسوية من أجل أن يكون الدوري النسوي قوياً يضاهي دوري الرجال، ولاسيما أن هناك أكثر من موهبة نسوية في الفرق التي شاركت في الدوري.”