سيدات الزوراء يخطفن لقب دوري كرة الصالات

45

أميرة محسن/
اختتم مؤخراً على قاعة نادي الجيش الرياضي دوري السيداتِ بكرة الصالات للموسم 2024، الذي نال لقبه فريق سيدات نادي الزوراء، وقد أقيمت المباراة الختامية بين فريقي الزوراء ونفط ميسان، وانتهت لصالح سيدات نفط ميسان بهدفين نظيفين ليتساوى الفريقان بالنقاط، لكن فارق الأهداف أهّل الزوراء لخطف لقب البطولة.

حضر مباراة ختام الدوري رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، وعضوا المكتب التنفيذي يحيى زغير والدكتورة رشا طالب مشرفة اللجنة النسوية. وأفرز دوري السيدات العديد من المواهب النسوية التي قدمت عروضاً جيدة خلال المباريات، ما دفع مدربي المنتخبات الوطنية العراقية إلى استدعاء اللاعبات اللواتي يستحقن الانضمام إلى سرب المنتخب الوطني العراقي.
دوري الصالات
شاركت في دوري الصالات النسوي 7 أندية هي: ألتون كوبري، والزوراء، وفتاة نينوى، ونفط ميسان، وبلادي، والأمواج الموصلي، وأكاديمية بنت العراق. قدمت هذه الفرق من خلال مشاركتها في المباريات مستوىً جيداً، أفصح عن وجود الكثير من المواهب النسوية. وقد جرت المباريات بطريقةِ الدوري العام، من مرحلةٍ واحدةٍ، في قاعة نادي الجيش المغلقة، وتصدرت لقب هدافة البطولة لاعبة نادي الزوراء زينب عباس بـ 25 هدفاً، وكانت الثانية سحر فيصل من نادي ألتون كوبري برصيد 16 هدفاً، ثم تبارك مؤيد من نادي نفط ميسان بـ 14 هدفاً، وديرين محمود من نفط ميسان أيضاً بـ 14 هدفاً.
مباراة مثيرة
قدم فريقا سيدات الزوراء ونفط ميسان في المباراة الختامية أداء جميلاً من حيث العروض الجيدة لمعظم اللاعبات. حضر المباراة جمهور غفير امتلأت به مدرجات قاعة نادي الجيش، حيث تألقت اللاعبة زينب عباس من نادي الزوراء، مع أنها لم توفق في إحراز هدف لفريقها. في المقابل قدمت لاعبات فريق نفط ميسان أداء رائعاً ليحرزن هدفين كانا كفيلين بالفوز في المباراة، إذ تساوى الفريقان بالنقاط في المجموع العام للدوري، لكن كفة سيدات الزوراء من الأهداف في المباريات السابقة جعلت فريق الزوراء يخطف لقب دوري الصالات للموسم 2024.
مواهب نسوية
مدرب كرة الصالات النسوية، الكابتن جواد هليل، تحدث عن الدوري قائلاً: “الحقيقة كانت المباراة الختامية بين سيدات الزوراء ونفط ميسان رائعة للغاية من حيث الأداء الراقي للاعبات، إذ ظهر العديد من المواهب النسوية خلال هذا الدوري، وقد قدمت الفرق النسوية المشاركة مستويات جيدة برغم مشاركة بعض اللاعبات لأول مرة. أتوقع أن يكون الدوري أقوى بكثير في الموسم المقبل. وإذا ازداد عدد الفرق النسوية سيكون هناك تنافس قوي بين الفرق، بل إن الدوري سيبرز من خلاله كثير من المواهب، وهذا ما نريده جميعاً، لأنه يصب في مصلحة الكرة النسوية العراقية، فالموسم المنتهي، برغم تعثر بعض الفرق المشاركة، لكن قدمت فيه أروع العروض خلال المباريات، كما أن بعض الفرق النسوية اعتمدت على نفسها في التمويل والتجهيز، وهذا جهد أيضاً يحسب لبعض الفرق المشاركة التي كانت تلعب بروحية عالية برغم التمويل الضعيف.”
تنافس قوي
أما المدرب حمود صبر فقال إن “مشاركة 7 فرق نسوية في دوري الصالات لابأس بها، وأتوقع ان يكون العدد ضعف ذلك في الدوري المقبل، فكلما ازداد عدد الفرق المشاركة كان التنافس قوياً بين الفرق، في الموسم المنتهي الذي خطفت لقبه سيدات نادي الزوراء، كان التنافس قوياً حتى آخر مباراة بين الزوراء ونفط ميسان، إذ تساوت ثلاث فرق بالنقاط، إلا أن أهداف فريق سيدات نادي الزوراء أهلهن للفوز بالمركز الأول.”
بدوره، أكد رئيس اتحاد الكرة العراقي عدنان درجال، الذي كان مسروراً للمستوى العالي الذي ظهرت عليه اللاعبات، على “متابعة اللاعبات صاحبات المواهب من أجل ضمهن الى صفوف المنتخب الوطني.”
إنه لشيء مفرح حقاً أن نشاهد المتابعة المستمرة من قبل اتحاد الكرة لجميع الدوريات الكروية بما فيها الدوري النسوي للصالات، فالكرة النسوية العراقية بدأت تأخذ مكانها الصحيح بعد أن كانت رقماً تكميلياً في البطولات التي كنا نشارك فيها، ونتوقع أن تقدم فرقنا النسوية مستويات جيدة خلال مشاركتها في المسابقات الخارجية، ولاسيما بعد الدعم والمتابعة من قبل اتحاد الكرة العراقي.