في فيلم تانغلد الحريَّة مفتاح الاكتشاف

آية منصور/
قد يتخيل أحدنا أنه يمتلك قوة داخلية هائلة تمكنه من الخروج بأجنحة من هذا البرج العالي، واكتشاف ما يخبئه العالم الخارجي من أسرار، يشعر بهفهفة الريح مندفعة نحو وجهه الراكض نحو حقول الحرية على الأرض باعتبارها أفضل شعور يمكن أن تمنحه الأقدار السعيدة للناس في هذا العالم.
فيلمنا لهذا العدد (تانغلد-Tangled) يعد واحداً من أشهر أفلام الرسوم المتحركة التي قدمتها استوديوهات والت ديزني، قصة ساحرة تجمع بين الإثارة والمغامرة والكوميديا، وتأخذ العقل في رحلة سحرية إلى عالم الخيال المبهج للبحث عن الذات والحرية الفردية، وبما أنها عطلة، ننصحكم أن تتابعوه مع أولادكم.
يلا نتابع الفيلم:
يتحدث الفيلم عن فتاة شابة تُدعى (رابونزيل) التي تمتلك شعراً طويلاً سحرياً يمنحها قوة الشباب والشفاء. تعيش رابونزيل في برج عالِ مع والدتها الملكة (غوثيل) الشريرة، التي تحتجزها هناك لأغراضها الشخصية. حياة رابونزيل في البرج أنها كانت محبوسة ومنعزلة عن العالم الخارجي، ولا تعرف شيئاً عنه سوى من خلال الكتب التي قرأتها وأحلامها الشخصية. كانت تشعر بالشوق والفضول بشأن ما يوجد في العالم الخارجي، لكنها تجد صعوبة في التعبير عن هذه الرغبة بسبب سيطرة غوثيل عليها، تعلم بأن هناك ما هو أكبر بكثير من حياتها المحصورة في البرج. مع ذلك، كانت تحمل شعوراً بالأمل والتفاؤل، إذ كانت تحلم بالحرية والمغامرة واكتشاف ما تخبئه لها الحياة خارج البرج.
يأتي فجأة المغامر (يوجين) إلى البرج بعد هروبه من السجن، ويلتقي رابونزيل، عندما يدخل البرج بطريق الخطأ، ليكتشفها هناك. وبمرور الوقت بدأ يوجين في التحدث والتفاعل مع رابونزيل بطريقة مرحة وساخرة. ومن خلال هذه الحوارات والمغامرات المشتركة، ومن خلال هذه الصداقة، تتعزز ثقة رابونزيل بنفسها وتوجهها نحو الحياة الحقيقية خارج البرج. فما الذي سيحدث؟ لا نحرق عليكم الأحداث، وسنجعلكم تستمتعون بمشاهدته على جميع المنصات المحلية.
مشاهد تلفت النظر:
أفضل مشهد في فيلم “Tangled” هو مسألة ذوق شخصية، قد يختلف ذلك من شخص إلى آخر. لكن بشكل عام، مشهد See the Light”” يُعتبر واحداً من أفضل المشاهد، حين تستعرض رابونزيل مع يوجين المدينة من على قمة برج مشع بالشموع، ويتحول المشهد إلى لوحة فنية بديعة عندما تظهر آلاف الشموع في السماء المظلمة. الأغنية المصاحبة تعزز المشهد بقوة، وتجسد الأمل والحب والتحقيق الذاتي. هذا المشهد يشد الأنفاس ويمزج بين الجمال البصري والموسيقى الرائعة.
بماذا أنصح عائلتي:
الفكرة تناقش العديد من المواضيع والرسائل التي يتطرق إليها الفيلم خلال قصته، إذ تكتشف رابونزيل خلال الرحلة قوتها الحقيقية وتتعلم قيم الصداقة والتضحية. كما يجري تسليط الضوء على دور العائلة والولاء في الفيلم، كذلك يشجع الفيلم على أهمية الاستماع إلى صوت الداخل ومتابعة شغفك الشخصي وأحلامك، حتى لو تطلب ذلك التحدي والخروج من المنطقة الآمنة، وأيضاً تجاوز الخوف والتحديات لتحقيق إمكاناتنا الكامنة والتغلب على الصعاب وتحقيق الأحلام.