شفاه الماروني جرأة شتويَّة

134

خبيرة التجميل سارا /

شفاه الماروني الممتلئة الساحرة تعاود الظهور بقوة في دور الموضة الجمالية لتفرض موديلها الأنثوي على هذا العام، ولاسيما في شتائه، علماً بأن الماروني بتدرجاته هو لون أساسي لكل من تريد إطلالة هادئة ومميزة في آن واحد، فهو لون يلائم بشكل كبير الإطلالات الشتوية وجميع ألوان البشرة ونوعياتها تقريباً. ولأجل الحرص على إطلالتك المثيرة يجب مراعاة التدرج اللوني للماروني عند اختياره، مثلاً صاحبات البشرة البيضاء يناسبهنّ اللون الماروني اللامع، أما ذوات البشرة الخمرية فاللون الماروني المعتم هو الأجمل لهنّ، بينما ننصح صاحبات البشرة السمراء باللون الأحمر الفاتح.
السهرة وحيرة التنسيق
حيرة السيدات في تنسيق الألوان والموديلات تسبق كل موعد سهرة أو مناسبة أو حدث مهم. لذا إذا قررتِ ارتداء فستان ماروني في العمل أو في مكان رسمي، واحترت بالمكياج المناسب، فإن الإجابة –بالطبع- هي المكياج البسيط، لكنه يجب أن يكون مناسباً للون الفستان، ويمكنكِ أيضاً وضع الكحل الأسود والماسكارا السوداء وظلال عيون بلون مناسب للون عينيكِ، وفيما يأتي توضيح لذلك:
ظلال العيون البنية
يمكن اعتبار البني هو اللون الشائع، فالأفضل أن تختاري ظلال عيون باللون البني الداكن لأنه يناسب هرمونية فستانك الماروني.
ترابية العيون الزرق
لشدةِ بروزها ولمعانها فاختاري ألوان ظلال العيون الدافئة، مثلاً الألوان الترابية لتضيفي سحراً إلى شكلك العام.
سموك العيون الرمادية
صاحبات العيون الرمادية أجمل مكياج يناسبهنّ هو السموكي الفاتح بعض الشيء، أما ذوات العيون الخضر فيناسبهنّ ظلال العيون الأرجوانية.