المكياج الهادئ.. جاذبية عفويَّة

245

ميساء الفيلي – خبيرة التجميل – سارا /

يظل المكياج الخفيف الهادئ دليلاً دامغاً على كم الأنوثة الطبيعية والرقة المفعمة بالحياة، بلمسات بسيطة تعطي المرأة رونقاً أخاذاً ومظهراً جميلاً، بعيداً عن الفلاتر والفوتوشوب والتصنع ومشارط الجراحة. ولأن المرأة عادة ما تستخدم المكياج بشكل يومي، فإنها تفضل وضع الرتوش البسيطة و(الميكب) الناعم المناسب لطبيعية الوقت والمكان الذي تذهب إليه، وطبعاً الاهتمام بجمال الوجه بإظهاره طبيعياً يشكل هوساً لدى العديد من الفتيات، فكل واحدة منهن تبحث عن أفضل الطرق للاهتمام بمظهرها وجمالها.
خفة ظلال ترابية
تحرص المرأة دوماً على الظهور بستايل طبيعي ولطيف يبرز جمالها الفطري بشكل مختلف، ويحاكي في ذات الوقت أحدث صيحات المكياج. لذا يبقى موديل السموكي الفاتح بتدرجاته متصدراً، مع الملمّع البني الشفاف باعتباره الأبرز في عالم المكياج وفي المواسم كافة، إذ أنه الدارج في الاستخدام، وبإمكانك اختياره بمزجه مع ألوان ظلال الوردي (المات) أو (الكلتر)، فهي جميعها داخل دائرة الموضة الخفيفة الرائجة في هذا الموسم.
شفاه النيود الرقيقة
الألوان الترابية، الممزوجة بالشدو وأحمر الشفاه الفاتح، لها رواجها بين الفتيات، لأن اللون (المات) يضفي لمسة مختلفة على إطلالتك بتداخل اللون اللامع مع تركيب الرموش الاصطناعية غير اللافتة، مع ملء فراغات الحواجب بطريقة طبيعية ناعمة، واستخدام أحمر الشفاه (النيود)، القريب إلى لون البشرة الطبيعية، هذا الترتيب يتناسب مع تسريحة الشعر المنسدل، لذلك احرصي على تطبيقه بشكل متقن للحصول على مكياج متكامل وإطلالة مثالية.
لمعة وإضاءة الكونسيلر
للحصول على بريق طبيعي حول العينين، يستحسن وضع (الكونسيلر) فى زوايا العينين لإخفاء الهالات السود، ومن ثم قومي بتركيب الرموش الصناعية لإعطاء العينين مظهراً طبيعياً، وبعدها اسحبي الجفن بخط (آيلاينر) مرفوع حتى نهاية العين، ولا ترتجفي عند جعل الخط خفيفاً إلى أن ينتهي في نقطة حادة.