في فيلم “سرّ الأجنحة” جنيّات الغابة المحرّمة!

139

آية منصور/
قوة سحريَّة غامضة تتلبس روح الجنّية المشاغبة “تينكر بيل”، وتمنحها فضول الدخول إلى غابة الشتاء المحرمة، مع أن كل ما كانت تريده هو مغامرة في العالم الممنوع والغريب بتفاصيله للبحث عن الأسرار ورؤية الألغاز وهي تُحل من عقدها مثل حبات اللؤلؤ.
إذن “سر الاجنحة”، فيلمنا لهذا العدد، وهو من إنتاج ديزني تون ستوديوز، فكرته عن فنون المغامرات ورؤية العالم من زاوية الفضول والاستطلاع حينما يأخذنا حب الاستكشاف إلى حياة ليست في الحسبان، وهو يوفر لك ولعائلتك القدرة على التمتع بفيلم يضيف إلى البيت الكثير من الحب والتعلم.
يلا نتابع الفيلم:
تدور قصة الفيلم حول “تينكر بيل”، الجنّية الصغيرة وأصدقائها في وادي الجنّيات، حيث يعيشون في عوالم الفصول الأربعة: الربيع والصيف والخريف والشتاء. لكن “تينكر بيل” وجنّية الشتاء المدعوة “بيري” تكتشفان فجأة، وعن طريق الخطأ، أن لكل منهما جناحين متميزين وسحريين، تتعاون تينكر بيل مع بيري لاستكشاف هذه القوة ومعرفة سرها، إذ تقومان بالتجاوز عبر حاجز يفصل بين عالمي الربيع والشتاء، وبذلك تتمكنان من استكشاف عالم الشتاء المدهش.
تينكر بيل تشعر بالفضول الشديد لمعرفة سر جناح بيري، فتقرر الانتقال إلى عالم الشتاء برغم التحذيرات، لتجد نفسها في مغامرة مذهلة تكتشف فيها تأثير تلك القوة السحرية، وكيف يعملان معاً لتحقيق التوازن، وهنا ايضاً تتعلم أهمية التعاون والتفاهم وقبول الاختلافات في سبيل الحفاظ على عالميهما ومنع حدوث كوارث.. لا نريد إكمال القصة، لذلك نترك لكم متابعة بقية الأحداث والنهاية.
مشاهد لافتة للنظر:
بالرغم من أن تحديد أفضل مشهد في فيلم “سر الأجنحة” يعتمد على ذوق وتفضيلات كل فرد، إلا أن هناك مشهداً بارزاً يجري تذكير الكثيرين به، يتعلق بلحظة اكتشاف تينكر بيل لجناحها السحري ولقائها مع بيري جنّية الشتاء، إذ يتميز هذا المشهد بالتأثيرات البصرية الجميلة والألوان الزاهية والموسيقى الملهمة، بحيث يتوهج الجناحان ويتصاعد الغبار السحري، وتتبادل تينكر بيل وبيري الحديث، وتتشاركان في بعض الأسرار والاكتشافات وروح التعاون التي تميز الفيلم.
بماذا أنصح عائلتي:
فوائد عدة يحملها الفيلم في جانبه السلوكي الإيجابي إلى الجمهور، منها تعزيز القيم والمفاهيم الإيجابية، فهو يقدم رسالة قوية عن التعاون وقبول الاختلافات والتفاهم بين الأفراد، كذلك يعلمنا أهمية العمل معاً لتحقيق الأهداف والحفاظ على التوازن، وأيضاً تشجيع الخيال والإبداع، كما يساعد في تنمية خيال الأطفال وتشجيعهم على الابتكار والتفكير خارج الصندوق.