الأسود يواصلون النجاح نحو المونديال

38

بغداد / أحمد الساعدي

تمكن المنتخب العراقي لكرة القدم من الفوز على المنتخب الفلسطيني بهدف وحيد جاء عن طريق المهاجم أيمن حسين ضمن تصفيات كأس العالم، في المباراة التي أقيمت على ملعب جذع النخلة في البصرة بحضور جماهيري كبير. قدم المنتخب الوطني العراقي شوطاً أولاً جميلاً، تسيد خلاله مجرى المباراة ليحرز الهدف الوحيد عن طريق المهاجم أيمن حسين. إلا أن المنتخب تراجع في شوط المباراة الثاني، بحيث تسيد المنتخب الفلسطيني، وكاد أن يحرز هدف التعادل أكثر من مرة.
وحسب محللين فان تغييرات مدرب منتخب العراق كاساس كانت (غير موفقة) في إرجاع الفريق إلى منطقة الدفاع، ما منح المنتخب الفلسطيني السيطرة الكاملة في الشوط الثاني. لكن يبقى المهم هو إحراز منتخبنا النقاط الثلاث ليصبح رصيده 7 نقاط، متساوياً مع المنتخب الكوري.
عن هبوط مستوى الأسود في الشوط الثاني، قال المدرب كاساس بعد انتهاء المباراة: إن “المنتخب العراقي قدم أجمل الأداء، وكانت سيطرته واضحة في شوط المباراة الأول الذي أحرز خلاله الهدف الأول، وكاد يحرز هدفاً آخر لولا التسرع. لكن حدثت في شوط المباراة الثاني بعض الهفوات من قبل بعض لاعبينا، بسبب اطمئنانهم على النتيجة، ما دفع المنتخب الفلسطيني إلى أن يرمي بثقله إلى الأمام، فأخطر مرمانا أكثر من مرة”.
“المنتخب الفلسطيني يمتلك عناصر فعالة من اللاعبين، وقد تعادل في مباراة سابقة مع المنتخب الكوري.
النتيجة، هي حصول العراق على الثلاث نقاط، وخطف النقاط في المباريات، من أجل الهدف الذي نعمل عليه، وهو الوصول إلى نهايات كأس العالم، وسنحقق ذلك إن شاء الله ونفرح الجماهير العراقية المحبة.”