المكياج المشمشي.. فخامة وهدوء

61

ميساء فاضل
خبير التجميل – ميثم أريدو
بعدسة – حسن التميمي/
المشمشي من أجمل الألوان التي ظهرت مؤخراً، بحيث أصبح (ترنداً)، ولاسيما لشتاء 2024، إذ إنه من ألوان المكياج الزاهية، كما أنه في نفس الوقت مليء بالحيوية والجمال، ويمكن اعتماده في كثير من المناسبات وأيام الدوام المعتادة، ويعتبر لوناً محايداً، لأنه يناسب ألوان البشرة كافة، ويمكن تطبيقه بتدرجات مختلفة .
قبل تطبيق أي مكياج، فإن من المهم تهيئة البشرة وترطيبها بوضع المنتجات والكريمات المناسبة لها، لذا قومي بوضع طبقة خفيفة من (البرايمر)، وطبقي كريم الأساس (الفاونديشن) الملائم للون بشرتك، مع وضع القليل من (الكونسيلر) تحت العين، ورسم ملامح وجهك بـ (الكونتور) لتحديد عظمي الوجنتين، و(البلاشر) بنفس تدرجات مكياج العيون .
عيون لامعة جذابة
من المهم في هذا المكياج رسم الحاجب بطريقة جذابة، لأن شكل الحاجبين يلعب دوراً مهماً وأساسياً في إبراز جمال العينين. طبقي ظلال عيون مشمشياً فاتحاً على كامل الجفن العلوي، وحددي خط جفن العين المتحرك بـ (آيلاينر) أسود، ثم أضيفي ظلال عيون مشمشياً براقاً على منتصف الجفن العلوي لإضاءة العين والحصول على مكياج رائع.
لمسة نهائية ساحرة
اختاري أحمر شفاه بقوام كريمي، لكي تعطي لوناً قوياً وترطيباً لشفتيك، إذ إنه لا يتسبب بجفاف الشفاه، بل يجعلها ناعمة ممتلئة. ويواكب هذا اللون آخر صيحات الموضة، وهو ملائم لأسلوب مكياج العيون. كذلك بإمكانك إضافة الرموش الاصطناعية وارتداء عدسات باللون الذي ترغبين فيه .