نجم الصقور حمادي أحمد: أنا صريح جداً..

1٬450

أميرة محسن /

حمادي أحمد مهاجم قناص، قدم أجمل ما يكون مع فريق القوة الجوية خلال المواسم المنصرمة، حَصل على جائزة أفضل لاعب وأفضل هداف من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 2016.
بدأ مسيرته الكروية مع نادي سامراء، بعدها انتقل إلى نادي القوة الجوية، حَصد العديد من الكؤوس والبطولات والجوائز الفردية فُلُقب بالهداف الأول للصقور، استطاع أن يخطف الأضواء والشهرة برفقة الصقور بعدما تُوّج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي، ونال لقبين في آن واحد ليجمع الثلاثية كأفضل لاعب في البطولة وهداف بـ 16 هدفاً ويحمل كأس الاتحاد الآسيوية. كما أنه احتل المرتبة الأولى في ترتيب الهدافين للدوري العراقي والمنتخب العسكري، ليستمر في عطائه مع الفريق الأزرق عندما احتفظ بكأس الاتحاد الآسيوي لثلاث مرات متتالية. حمادي أحمد يعتبر حالياً واحداً من أهم نجوم الكرة العراقية.(مجلة الشبكة العراقية) التقت نجم الجوية لنتصفح معه أوراق مسيرته الكروية فدار معه هذا الحوار:
*كيف كانت البداية في مسيرتك الرياضية؟
-كانت مع نادي الإسحاقي -الدرجة الاولى-، بعدها انتقلت الى نادي صلاح الدين في الدوري الممتاز لموسم واحد ومن ثم الى نادي سامراء الذي مثلته لثلاث سنوات، وبعدها مع نادي الجوية ولغاية الآن أمثل الصقور.
*لماذا لم تحترف لغاية الان؟
-عرض علي الكثير من العروض إلا أني رفضتها.. لم أكن مستعداً للاحتراف.
*ما سر تمسكك بالصقور ؟
-لأن الجوية هو أول فريق عريق وجماهيري قدم لي عرضاً متميزاً ..اضافة الى أني أشجع وأعشق الجوية منذ طفولتي.
*هل انت مع اللاعب الذي يعتزل وهو في قمة عطائه؟
-في السابق نعم، لكن في الوقت الحاضر لا اعتقد، لأن اللاعب اذا قل عطاؤه يجب عليه ان يذهب الى نادٍ اقل مستوى اذا كان محتاجاً للمادة مثلا او يشعر انه يستطيع أن يقدم شيئاً
*رايك بالتحكيم في الموسم الحالي؟
-الحكم من البشر، ومعرض للخطأ.. لكن يفضل أن يكون الخطأ غير مقصود وغير متعمد.. التحكيم جيد نوعاً ما.
*ما تقييمك للدوري العراقي الكروي؟
-الدوري العراقي صعب جداً والفرق جميعها قوية وصعبة.. لكن التوقفات التي تحدث فيه تضيع نكهة اللعب والمتعة.
*اين تضع الجوية في ترتيب الفرق؟
-ان شاء الله في المركز الأول لاغير كي نفرح جماهيرنا المحبة.
* هل تفضل المدرب الأجنبي على المحلي أم أنك مع الأفضل؟
-أنا مع المدرب الأجنبي والمساعد الأجنبي.
*رأيك بالمحترف الذي يلعب في الدوري العراقي؟
-بصراحة حسب الاختيار، هناك لاعبون محترفون يقدمون اضافه للفريق.. والبعض الآخر (بس خسارة فلوس )!
*هدف ومباراة تعتز بهما ؟
-مباراة العراق والأردن في تصفيات كأس العالم وفزنا فيها 0 حيث سجلت هدف الفوز للعراق .
*ماذا تعني لك الألقاب؟
-كل لاعب يسعى للحصول على انجازات شخصية، افضل لاعب وافضل هداف، حصلت عليها مرات عدة والحمدلله.. وأنا أشعر بفخر ومسؤولية كبيرة كي اقدم المزيد من العطاء في الملعب.
*ماذا يمثل لك الجمهور والمشجع الرياضي ؟
-الجمهور هو نكهة كرة القدم، هو الذي يحفزنا ويعطينا الطاقة كي نلعب بهمة.
*من هو ملهمك ومثلك الأعلى في اللعب ؟
-الأسطورة ابو تياكو .. ميسي.
*انت ترتدي رقم 10 نفس رقم الذي يرتديه ميسي؟
-صدفة فقط .. أتمنى أن أصل الى مستواه في اللعب.
*أمنية تحققت واخرى لا؟
– التي تحققت هي حصولي على البطولة الثالثة مع الجوية في كأس الاتحاد الآسيوي كي ادخل التاريخ.. والتي لم تتحقق نيل لقب افضل لاعب في آسيا.
*هل تتابع او تشجع الفرق العالمية؟
-نعم اتابع الدوري الإسباني وأشجع نادي برشلونه.
*من الذي اكتشف حمادي أحمد؟
الكابتن إياد عباس.
*هواياتك غير الكرة؟
أحب الفروسية وركوب الخيل.
*طقوسك قبل بدء المباراة؟
قراءة بعض السور القرآنية والأدعية.
*ماذا تعني لك الشهرة؟ وكيف تتعامل مع معجبيك ومحبيك؟
-الشهرة جميلة جدا ولكنها (قيد) في اكثر الأوقات ولاتجعلك تتصرف بحرية لكثرة السؤال والنظر اليك والحمد لله انا سعيد بشهرتي ومعجبيّ .
*حمادي بعيداً الكرة؟
-صريح جداً وأحب مساعدة الجميع ان استطعت. لا احب الكذب والنفاق ابداً .
*ماذا يمثل لك التتويج بكأس الاتحاد الآسيوي؟
-في الحقيقة الوصول لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي كان متعباً بدرجة كبيرة بعد أن شق الفريق طريقه نحو اللقب واستطعنا أن نحفر في الصخر من أجل التتويج بهذا اللقب الغالي، لقد استطعنا ان نقول كلمتنا في البطولة الآسيوية وأن نتوج بلقبها لثلاث مرات متتالية.
*لقب الهداف والافضل ماذا يعني لك؟
-لقب هداف وأفضل لاعب في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي أمر مهم ويشكل علامة فارقة في مشواري الكروي، ولكن التتويج باللقب أهم لأني رأيت فرحة الجماهير في أعينهم وسعادة زملائي اللاعبين والمسؤولين والمدرب أيضا وبالتالي لقب كأس الاتحاد الآسيوي نعتز به، فانا كقائد للفريق حصلت على اربع ميداليات ذهبية قارية وعالمية وثلاث من الاتحاد الآسيوي وكاس العالم العسكري وبذلك اصبحت الهداف التاريخي للجوية وافضل لاعب في الفريق.
*هل أنت سعيد بالالقاب؟
-في الحقيقة الفرحة ثلاثية وهذه مفاجأة كبرى لأن الفوز بالكأس مع التتويج بلقب أفضل لاعب في البطولة وهداف البطولة أمر يسعدني بكثرة ولكن التتويج بالكأس أعظم فرحة في حياتي لأن اللقب الشخصي لا يشغلني بقدر ما نحرز الكأس لنسعد ابناء العراق الغالي. خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي أحرز فيها لقب الهداف فقد سبق لي إحراز لقب هداف بطولة العالم العسكرية في أذربيجان وبطولة الدوري العراقي وكنت هدافا للدوري.
*مشوارك مع المنتخب العراقي؟
– شاركت مع المنتخب العراقي لكرة القدم عام 2012، ولعبت في مباراة مصر عام 2012، و2014، وفي2016 سجلت أول هدف مع المنتخب الوطني ضد الأردن، وشاركت مع المنتخب الوطني في بطولة كأس غرب آسيا.
*كلمة أخيرة؟
-أشكرك وأشكر أسرة “مجلة الشبكة العراقية” التي أتابعها باستمرار وأحترمها كثيراً فأنا قليل اللقاءات في الصحافة والإعلام. أتمنى للشبكة التألق الدائم.