بسكويت البندق

214

إعداد وتصوير : تغريد العبدلي /

يرتبط طبق البسكويت بالأفراح والمناسبات السعيدة والجلسات العائلية السعيدة كالأعياد والاحتفالات، وتحرص العوائل على إعداده وإدخال المكونات الجديدة واللذيذة إليه ليصبح مذاقه اطيب وأكثر استحساناً لأفراد الأسرة. اليوم سيكون لـ (دبس التمر) دور البطولة في هذا الطبق، فكما هو معروف فإنه من أهم المنتجات الغذائية المفيدة للجسم بوجه عام، ويعمل على إمداد الجسم بالمزيد من الطاقة، كما يحتوي على نسبة كبيرة من السكريات الطبيعية التي يحتاج إليها الجسم بصورة أساسية وأيضا احتواؤه على العناصر الغذائية المهمة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم ومعالجته لفقر الدم (الأنيميا)، كما أنه يقي من بعض أمراض السرطان ويخفض نسبة الكولسترول السيئ في الدم، اضافة الى تقوية ودعم مناعة الجسم.
المكونات :
1- نصف قالب من الزبدة.
2- نصف كوب من دبس التمر.
3- بيضتان.
4- كوبان ونصف الكوب من الطحين المنخول،
5- رشة ملح.
6- ملعقة كبيرة من البيكنك باودر.
7- ملعقة صغيرة من الدارسين (القرفة).
8- ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودرة (حسب الرغبة).
9- ثلاث ملاعق كبيرة من السكر.
10- لوح شكولاتة وعلبة قشطة صغيرة.
طريقة الإعداد :
1- في وعاء زجاجي عميق نضيف الزبدة مع السكر والدبس ونخفق المزيج بالخفاقة الكهربائية او اليدوية (الويكس) ونستمر بالخلط كي يتضاعف حجم الخليط ويصبح فاتح اللون.
2- نضيف البيض ونخفق مع رشة الملح ونضيف الزنجبيل ونستمر بالخلط.
3- نضيف الطحين مع البيكنك باودر والدارسين الى المكونات السابقة ونخلط المزيج بالملعقة حتى يتجانس ويكون العجين طرياً تماماً.
4- نضع العجين في الثلاجة لمدة نصف ساعة او أكثر حتى يتماسك ويسهل تشكيله. نخرجه من الثلاجة ونقسم العجينة إلى أربعة أجزاء ونمد كل جزء بالشوبك ويفتح بسمك متوسط ثم يقطع بالسكين بالشكل الذي نرغبه.
5- نفرش ورقة زبدة في صينية فرن ونصف حبات البسكويت ونخبزها في فرن متوسط الحرارة لمدة ربع ساعة وتخرج من الفرن وتترك لتبرد تماماً.
6- في قدر على النار نضيف الشكولاتة المقطعة مع القشطة وتخلط على نار هادئة حتى تتكون صلصة شكولاتة ذائبة.
7- نغمر جزءاً من حبات البسكويت في صلصة الشكولاتة وتترك جانباً حتى تجف، وتبرد الصلصة وتصبح ملاصقة لحبات البسكويت.