وضعته القرعة في مجموعة متوازنة.. حظوظ الأولمبي تكبر في الوصول إلى أولمبياد باريس

223

بغداد / أحمد رحيم نعمة/
جرت مؤخراً قرعة بطولة كأس آسيا تحت سن 23 عاماً التي ستقام في قطر للفترة من 15 نيسان ولغاية الثالث من أيار 2024، حيث خصصت ثلاثة مقاعد ونصف المقعد لقارة آسيا في أولمبياد باريس 2024، وقد وضعت القرعة منتخبنا الأولمبي ضمن المجموعة الثالثة الى جانب كل من منتخبات العربية السعودية وتايلند وطاجيكستان، ويتأهل الى المرحلة الثانية فريقان عن كل مجموعة.
يراهن كثير من النقاد والمتابعين الرياضيين على تأهل منتخبنا الاولمبي في ضوء القرعة التي عدها البعض سهلة للغاية.
مجموعة متوازنة
يقول مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل إن “مجموعة منتخبنا الأولمبي متوازنة، ولا فرق بين هذا المنتخب أو ذاك، بالنسبة لنا نحترم جميع المنتخبات.”
أضاف شنيشل: “نطمح الى تحقيق الانتصار والتأهل، مع علمنا بأن غالبية الدول الآسيوية تستعد منذ فترة ليست بالقصيرة، وتعد منتخبات الفئات العمرية، لذلك تطورت منتخباتها بفضل الاهتمام بهذه الفئات التي تعد نواة المستقبل.” مبيناً أن “الأولمبي العراقي الآن بحالة جيدة جداً، فهناك تماسك وتجانس كبيرين بين اللاعبين نتيجة دخولنا البطولات وخوض المباريات التجريبية التي استفدنا منها بشكل كبير، إن شاء الله خلال مشاركتنا في البطولة، أن يوفقنا لكي نفرح جماهيرنا العراقية التي ساندت الأولمبي طوال الفترات السابقة.”
إعداد صحيح
من جانبه، قال (محمد ناصر)، عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم: “إن شاء الله يتأهل منتخبنا الأولمبي الى أولمبياد باريس 2024، فالفريق عدَّ بالشكل الصحيح، بل إن المدرب الوطني راضي شنيشل عمل بكل قوة من أجل تجانس أعضاء الفريق، وما قدمه في المباريات التجريبية التي خاضها دليل على تماسك وقوة الأولمبي، اما بالنسبة للمجموعة فالفريق السعودي ممتاز، وقدم خلال الفترة الماضية وحتى الحالية أجمل النتائج مع المنتخبات التي لعب معها ودياً، الأولمبي التايلندي جيد أيضا ، فقد تطورت الكرة التايلندية بشكل سريع، كما أن الفريق الطاجيكي متطور أيضا، لذلك فإن المجموعة متوازنة ولا فرق بين فرقها، لكن يبقى شبابنا هم الأرجح ليفرحونا بتأهلهم الى الأولمبياد المقبلة في باريس 2024.
اما المدرب (جابر محمد) فقال: “المنتخب الأولمبي جاهز للدخول إلى البطولة الآسيوية، وثقتنا عالية باللاعبين جميعاً، فهنالك عمل جاد لإظهار الفريق بأفضل وضع لعكس صورة مشرفة عن الكرة العراقية ، لكن يبقى الشيء الذي تعاني منه المنتخبات العراقية دائماً هو دعم الأندية الرياضية للمنتخب الأولمبي وعدم وضع العراقيل أمام الكادر التدريبي عن طريق عدم تفريغ اللاعبين للبطولة، إذ شاهدنا في مناسبات سابقة أن بعض الأندية تمتنع عن تفريغ اللاعبين، وفي هذه الحالة تعقد الأمور أمام الكادر التدريبي، لذلك نتمنى على جميع الأندية أن تفرغ اللاعبين قبل فترة، كي يستطيع الكادر التدريبي التهيؤ بالشكل الأمثل، فالمجموعة التي يلعب فيها منتخبنا ليست بالصعبة ويمكن تجاوزها والتأهل، وإذا ما أردنا الوصول الى باريس 2024 فلابد من تصدر المجموعة من أجل الابتعاد عن اللعب مع قطر او اليابان وكوريا.. نتمنى أن يتأهل أبطالنا الى الأولمبياد.”
الطريق سهل الى الأولمبياد العالمية
كما تحدث الصحفي الرياضي (نعيم علي) قائلا: “برأيي فإن طريق الأولمبي سالك في الوصول الى باريس 2024، فالأمل متوفر في التأهل إلى الأولمبياد العالمي، لقد خدمتنا القرعة وأبعدتنا عن اليابان وكوريا الجنوبية وقطر وأستراليا، حتى لو تأهلنا لن نلاقي هذه المنتخبات، فإذا ما تمكنا من تصدر المجموعة سيكون طريقنا سهلاً الى الأولمبياد، فالقرعة كانت منصفة معنا هذه المرة، التي وضعت في المجموعة الأولى: قطر – أستراليا – الأردن – إندونيسيا. أما المجموعة الثانية فقد ضمت الأقوى إذ جمعت اليابان – كوريا الجنوبية – الإمارات – الصين. أما المجموعة الثالثة فقد كان منتخبنا فيها الى جانب السعودية وتايلاند وطاجيكستان. بينما ضمت المجموعة الرابعة كلاً من أوزبكستان – فيتنام – الكويت – ماليزيا، وهي أسهل المجموعات. فإذا تأهلنا بالمركز الأول سنلاقي أحد المنتخبات في المجموعة الرابعة الذي من الممكن الفوز عليه، نتمنى على أبطالنا التأهل بجدارة الى أولمبياد باريس 2024 وهم قادرون على ذلك في ظل المستوى الراقي الذي ظهر عليه الفريق في جميع المباريات التجريبية التي لعبها، فالمدرب راضي شنيشل عرف خلال الفترة الماضية كيف يوظف اللاعبين في أماكنهم الصحيحة، بل عرف جيداً المستويات التي يمتلكها اللاعبون. تمنياتنا للأولمبي العراقي بالنجاح في الوصول الى الأولمبياد العالمية.. نتمنى ذلك.