صقور الجبال.. عودة موفقة إلى الدوري الكروي الممتاز

342

أميرة محسن /

قبل أيام استطاع فريق نادي دهوك لكرة القدم أن يقول كلمة الفصل في مباراته أمام نادي الأمانة عندما خطف هدفين نظيفين كانا كفيلين بتأهله الى الدوري الممتاز بعد غياب لم يدم طويلا.

ستلعب في الدوري العام لهذا الموسم 4 أندية من إقليم كردستان هي: أربيل، وزاخو، ونوروز، إضافة الى دهوك، وقد تحقق هذا الإنجاز لكرة دهوك بفضل القيادة الجيدة لإدارته التي يقودها الدكتور عبد الله جلال.

ماراثون كروي
في المباراة الاولى استطاع فريق نادي دهوك حسم مباراته المهمة أمام منافسه الصعب نادي الناصرية بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بهدفين لكلا الفريقين، وقد استطاع لاعبو دهوك حسم النتيجة من علامة الجزاء 5 / 3 ليتأهلوا الى مباراة الحسم أمام فريق نادي الأمانة عندما فازوا بهدفين.
مسيرة صقور الجبال في سطور
في موسم 1997-1998 تألق فريق دهوك بشكل لافت للنظر عندما أحرز بطولة الدوري لأندية الدرجة الأولى، وهو أول إنجاز کبير للنادي، ليتأهل الی الدوري الممتاز في موسم 1998-1999، وحصل على درع الدوري الممتاز في موسم 2009-2010، كما أحرز المركز الثالث في موسم 2007-2008، وفي موسم 2008-2009احتل المركز الرابع، كما حصل على المركز الخامس في موسمي 1999-2000 و2000-2001، الا أن الفريق هبط الى دوري الدرجة الاولى عام 2018 بسبب بعض الظروف غير العادية التي مرت بالفريق خلال منافسات الدوري. شارك فريق نادي دهوك في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وأشرفت على تدريب الفريق مجموعة من المدربين العراقيين المعروفين.
تكاتف الجهود وراء التأهل للدوري الممتاز
عن تأهل فريق نادي دهوك، تحدث نجم المنتخب العراقي السابق ومدرب نادي دهوك حالياً خالد مشير قائلاً: لقد قطع فريق دهوك شوطاً كبيراً خلال الموسم المنتهي الذي تألق فيه اللاعبون، فقد استطاع أن يتصدر مجموعته بكل جدارة واقتدار نتيجة تكاتف إدارة النادي والكادر التدريبي وهمة اللاعبين بالحصول على مبتغاهم بالوصول الى الدوري الممتاز، وقد تحقق كل ما خططت له الإدارة عندما وصل الفريق الى مرحلة مهمة وهي اللعب مع فريقي الناصرية وأمانة بغداد. كانت المباراتان مهمتين جداً إذ أنهما تحسمان الأمر بالوصول الى الدرجة الممتازة. لقد كان الفريق عازماً على التأهل على الرغم من قوة المباراتين، لكن اللاعبين الأبطال استطاعوا أن يحسموا الأمر لصالحهم، ويتأهلوا الى الدوري الممتاز بعد انقطاع بسبب بعض الظروف التي رافقت النادي في السنوات السابقة، أتوقع أن يكون الفريق نداً قوياً في مباريات الدوري الممتاز الذي سوف ينطلق قريباً.
مستعدون للدوري الممتاز
فيما قال نجم المنتخب العراقي السابق ونادي دهوك جاسم حاجي إن الفريق قدم أروع العروض والمستويات، سواء في مباريات الدرجة الأولى أو في المباراتين اللتين حسمهما لصالحه أمام فريق الناصرية والأخيرة أمام فريق نادي الأمانة، وضمن التأهل الى الدوري الممتاز، فالفريق ضم مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب المواهب الكروية، كل هذه النتائج الرائعة التي تحققت جاءت بفضل دعم الإدارة وجهود الكادر التدريبي الذي عرف كيف يضع اللاعب المناسب في المكان الذي يستحقه، وقد نجح الكادر التدريبي في ذلك، كما كانت للجماهير الكروية حصة كبيرة في هذا الإنجاز الكبير الذي تحقق لكرة دهوك بعد فترة ابتعاد عن الدوري الممتاز، فقد وقفت الجماهير الرياضية مع الفريق طيلة المشوار الطويل، حقاً كانت الجماهير الدهوكية اللاعب رقم 12، لايسعني إلا أن أتقدم لهم بالشكر والعرفان، وسيظهر الفريق بشكل مميز في الدوري الممتاز بعد أن تعاقد مع بعض اللاعبين المعروفين.

تأهل بجدارة
أما مشجع الفريق الدهوكي محمد بكر فقال: لقد أفرحنا تأهل فريق نادي دهوك الى الدوري الممتاز، مباريات عديدة خاضها الفريق في دوري الدرجة الأولى الصعب جداً، وهو مايسمى بدوري المظاليم، أنا أعتبره أقوى من الدوري الممتاز، بل إنه أقوى بشهادة المتابعين، إذ أن غالبية الأندية تحاول بشتى الوسائل الوصول الى دوري الأضواء، لقد خاض الفريق مباريات قوية جداً، ولاسيما المباراتين الأخيرتين أمام فريقي الناصرية وأمانة بغداد ، لقد ذهبنا كمحبين للفريق الى بغداد للتشجيع من أجل فوز فريقنا، وقد تحقق حلمنا في التأهل الى الدوري الممتاز وبجدارة، إذ قدم اللاعبون أجمل مايكون على أديم المستطيل الأخضر، إذ كان للكادر التدريبي دور مهم في النتائج المميزة التي تحققت لصقور الجبال، سوف نستمر بتشجعهم في مباريات الدوري الممتاز وسيكون الفريق إن شاء الله منافساً قوياً للفرق المعروفة.